المنتخب الوطني
Trending

مـحرز يكشف تفاصيل تجربته الأولى في اسكتلندا

وصفها باللحظة الأسوأ في مشواره

فرض النجم الجزائري رياض محرز نفسه في السنوات الأخيرة واحدا من أفضل نجوم كرة القدم العالمية، وذلك بعد ظهوره اللافت في الدوري الإنجليزي الممتاز تباعا مع ليستر سيتي ومانشستر سيتي.
وتعد المسيرة الكروية لمحرز قصة نجاح ملهمة باعتباره عانى من مشاكل وعراقيل كبيرة في بداياته، غير أنه نجح بفضل اجتهاده ومثابرته في تحقيق حلمه، وأصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم.
وفي حوار أجراه مع مجلة “أونز مونديال” الرياضية الفرنسية، كشف محرز عن المصاعب التي تعرض لها في بداية مشواره الكروي، والتي كان بدايتها اختبار فاشل مع نادي سانت ميرين الاسكتلندي.
وخاض محرز اختبارا فاشلا مع نادي سانت ميرين الاسكتلندي في سنة 2008، وذلك في فترة لعبه مع نادي سارسيل الهاوي.
ووصف نجم “الخضر” فترة الاختبار باللحظة الأسوأ في حياته، باعتباره كان يعيش ظروفا مادية صعبة في تلك الفترة لعبت دورا كبيرا في عدم ظهوره بشكل جيد خلال الاختبار.
وقال محرز في هذا الصدد:”عندما سافرت لاسكتلندا لم أكن أتحدث اللغة الإنجليزية، كما لم أكن أملك أي يورو في جيبي.. واجهت صعوبة كبيرة في فرض نفسي باعتباري واجهت لاعبين أقوياء من الناحية البدنية.. تصوروا لم أكن أملك حتى قفازات لأواجه بها الشتاء القارس لاسكتلندا”.
مصاعب محرز لم تتوقف عند عودته لفرنسا، حيث عانى أيضا من التجاهل في فرنسا بسبب عدم الاقتناع بقدرته على النجاح في المستوى العالي، قبل أن يرصده كشافو ليستر سيتي الإنجليزي ويمنحونه فرصة كاملة من أجل إثبات وجوده.
وخاض قائد “الخضر” 179 مباراة مع “الثعالب” سجل فيها 48 هدفا، ما فتح أمامه أبواب الانضمام لمانشستر سيتي في سنة 2018 في صفقة بلغت قيمتها 67.8 مليون يورو.
ورغم صعوبة البدايات، نجح اللاعب الجزائري في فرض نفسه لاعبا مهما في تشكيلة “السيتيزنز”، حيث أسهم في 23 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 37 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات.
وحقق محرز إنجازات رائعة طيلة مسيرته الكروية، يبقى أبرزها قيادته للمنتخب الوطني للفوز بالنسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت منافساتها السنة الماضية في مصر. وفي السنة ذاتها، توج محرز بأربعة ألقاب مع مانشستر سيتي، وهي الدرع الخيرية الإنجليزية، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدوري الإنجليزي الممتاز، وأخيرا كأس الاتحاد الإنجليزي، كما لعب دورا كبيرا أيضا في تتويج ليستر سيتي بلقبه الوحيد في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في سنة 2016، حيث شكل رفقة جيمي فاردي ثنائيا رهيبا قاد “الثعالب” لتحقيق مفاجأة مدوية في “البريمييرليغ”.
وعلى الصعيد الشخصي، فاز محرز في سنة 2016 بثلاثة ألقاب فردية، وهي جائزة أفضل لاعب في إنجلترا، فضلا عن جائزة أفضل لاعب إفريقي من طرف “بي.بي.سي”، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب إفريقي من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker