الدوري الإيطاليرياضة عالمية
Trending

جوائز كورونا في الكالتشيو: رونالدو وأنييلي يخطفان الأضواء

تسبب فيروس كورونا في إيقاف النشاط الرياضي بمختلف أنحاء العالم، إلا أن الأزمة أظهرت الجانب الإنساني للعديد من لاعبي كرة القدم ورؤساء الأندية.
ونستعرض مساهمات لاعبي وأندية الدوري الإيطالي في مواجهة الأزمة التي عانى منها العالم، على النحو التالي:

الهداف
تُمنح جائزة الهداف لصاحب أكبر تبرع بين اللاعبين من أجل مواجهة الأزمة الخانقة، والتي تذهب إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.
وتبرع الدون البرتغالي رفقة وكيل أعماله خورخي مينديز، بمبلغ مليون يورو، لمستشفيات البرتغال من أجل المساهمة في الوقاية من كورونا.
ولم يتوقف رونالدو عند التبرع بمبلغ مالي، بل تبرع أيضًا بأجهزة تنفس صناعي لمستشفى في جزيرة ماديرا مسقط رأسه.
ووافق كريستيانو رفقة بقية زملائه في يوفنتوس، على قرار النادي بتخفيض جزء من رواتبهم للمساعدة في تحمل بعض الآثار السلبية للفيروس بعد إيقاف النشاط الكروي.

أفضل مساهمة
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، من أبرز النجوم الذين ساهموا في محاربة الفيروس، بعدما أطلق حملة جمع تبرعات لمساعدة المستشفيات الإيطالية، وتبرع بمبلغ 100 ألف يورو.
وجمعت الحملة التي أطلقها زلاتان للمساعدة في منع انتشار الفيروس، أكثر من 250 ألف يورو.
كما تبرع لورينزو إنسيني نجم نابولي بـ 100 ألف يورو، فيما قدم ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس، 120 ألف يورو لمجمع طبي في تورينو.

أفضل ناد
ولعل جائزة أفضل ناد تذهب إلى يوفنتوس، بعدما قرر أندريا أنييلي رئيس ومالك اليوفي، التبرع بـ 10 ملايين يورو لمواجهة الأزمة.
وذكرت عائلة أنييلي في بيان لها «عائلة أنييلي تبرعت بعشرة ملايين يورو لصالح هيئة الحماية المدنية المسؤولة عن إدارة هذه الأزمة».

أفضل مدرب
حصل ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس، على جائزة أفضل مدرب، بعدما تبرع مع زوجته بـ 4 آلاف قناع طبي.
ولن يكون ساري وحده هو من يحصل على تلك الجائزة، نظرًا للمساهمات الكثيرة التي ساهم بها غيره، إذا قدم لاعبو الفريق الأول والطاقم الفني في إنتر ميلان، نحو 500 ألف يورو.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker