الدوري الفرنسيرياضة عالمية
Trending

باريس وتوخيل أبرز الفائزين في صفقة إيكاردي

أعلن باريس سان جيرمان، تفعيله لخيار شراء الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم الفريق المعار من إنتر ميلان، بشكل نهائي، مقابل 50 مليون يورو، بالإضافة لـ8 ملايين آخرى كمكافآت.
وبالتأكيد، يعد إيكاردي يعد أبرز المستفيدين من الصفقة، خاصة بعدما تألق في موسمه الأول مع الفريق الباريسي.
وعلى العكس، عانى اللاعب الأمرين في موسمه الأخير مع إنتر ميلان، حيث تعرض للتهميش قبل أن يعيره النيراتزوري إلى سان جيرمان.
ومنذ انضمامه لبطل فرنسا، شارك ماوريتو في 31 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 20 هدفًا بينما قدم 4 تمريرات حاسمة، ليصبح أحد نجوم الفريق، رغم خوضه لـ(1958) دقيقة لعب فقط.
كما كان حاسمًا في دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من إحراز 5 أهداف، في 6 مباريات فقط.
ويعد توماس توخيل، المدير الفني لسان جيرمان، ضمن المستفيدين أيضا من الصفقة، حيث سيكون تحت تصرفه مهاجم قوي بدنيًا، وفعال أمام المرمى من أنصاف الفرص.
ومع تراجع مستوى إدينسون كافاني، الذي اقترب من الرحيل عن باريس، وعدم قدرة تشوبو موتينج على قيادة خط هجوم الفريق، سيكون توخيل بحاجة للاعتماد على مهاجم قناص، مثل إيكاردي.
وبالنظر إلى انخفاض ثمن إيكاردي، يعد سان جيرمان أحد أكبر الفائزين في هذه الصفقة.
فخيار شراء إيكاردي في العقد، نص على دفع باريس لـ70 مليون يورو، إلا أن الأزمة المالية الحالية، تسببت في تقليص قيمة الصفقة.
كما سيمنح رحيل إيكاردي عن إنتر ميلان، مساحة أكبر لمواطنه لاوتارو مارتينيز، الذي أصبح نجم الفريق الأول هذا الموسم.
ففي وجود إيكاردي، شارك لاوتارو خلال موسمه الأول مع إنتر (2018/2019) في 35 مباراة، بمجموع 1761 دقيقة لعب، سجل فيها 9 أهداف وصنع هدفا وحيدا، وخاض مباريات عديدة كبديل.
إلا أنه في الموسم الحالي، شارك في 31 مباراة، حتى الآن، سجل فيها 16 هدفا وصنع 4، بمجموع دقائق بلغ 2437.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker