الدوري الفرنسيرياضة عالمية
Trending

فاتورة إيكاردي تهدد الأسطورة والموظف

حسم نادي باريس سان جيرمان موقفه، وتعاقد نهائيا مع ماورو إيكاردي بعقد يمتد لصيف 2024، لكنها صفقة تهدد مصير آخرين وتجعل مستقبلهم داخل حديقة الأمراء على المحك.
أثبت إيكاردي أنه صفقة ناجحة منذ انتقاله معارا من إنتر ميلان لبي إس جي مطلع الموسم الجاري، حيث سجل 20 هدفا وصنع 4 في 31 مباراة بقميص الفريق الفرنسي.
كل هذه الحصيلة دفعت مسؤولو حديقة الأمراء لدفع مبلغ يتراوح بين 50 إلى 60 مليون يورو لتفعيل بند شراء إيكاردي بعد تخفيضه مع التعهد بمزايا مالية أخرى للنادي الإيطالي مستقبلًا.
فرض المهاجم الأرجنتيني نفسه بقوة على حسابات توماس توخيل مدرب الفريق الباريسي، ليكون ركيزة لا غنى عنها في هجوم الفريق رفقة النجوم الكبار آنخيل دي ماريا، كيليان مبابي ونيمار جونيور.
في المقابل، سيكون لصفقة إيكاردي ضحايا يستعرضهم في هذا التقرير.

الأسطورة
تفعيل شراء إيكاردي، سيفتح بوابة الخروج من حديقة الأمراء أمام إدينسون كافاني الهداف التاريخي للنادي الباريسي وذلك بعد 7 سنوات قضاها مع الفريق منذ انضمامه قادمًا من نابولي الإيطالي.
ينتهي تعاقد كافاني مع بي إس جي بنهاية الموسم الجاري، ويبدو مصيره معلقًا، إلا أن الاتجاه يبدو للاستغناء عنه لأسباب فنية ومالية.
فنيًا، خرج كافاني كثيرا من حسابات توخيل طوال الموسم الجاري، حيث شارك في 22 مباراة فقط معظمها كبديل، وسجل 7 أهداف فقط.
ورغم تلقي المهاجم الأوروجوياني عدة عروض مغرية أبرزها من أتلتيكو مدريد الإسباني في يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أن النادي الباريسي تمسك بخدماته أملا في استكمال مسيرته بدوري الأبطال.
لكن مع تعليق كافة المسابقات بسبب فيروس كورونا، تبدو حظوظ إدينسون كافاني ضعيفة في البقاء مع بي إس جي، لأنه لم يكن راضيا بالجلوس بديلًا طوال الموسم الجاري.
كذلك مع تأزم الوضع المالي نتيجة فاجعة كورونا، فإن الفرصة ستكون مواتية أمام إدارة سان جيرمان للتخلص من كافاني وراتبه الضخم، خاصة أن الهداف التاريخي لن يقبل بأي تخفيض مالي طالما أنه لا يلمس أهمية دوره مع الفريق.

الموظف
انضم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج لسان جيرمان في صفقة انتقال حر صيف 2018 بعد تجربة قصيرة مع ستوك سيتي الإنجليزي.
قبل تشوبو موتينج منذ اليوم الأول له في عاصمة النور بدور «الموظف»، مؤكدًا أكثر من مرة أنه جاء ليكون بديلًا تحسبا للاستعانة به عند إصابة أي من نجوم الفريق. على مدار موسمين، شارك المهاجم الكاميروني في 48 مباراة معظمها كبديل أو أساسي في مباريات الكأس أمام أندية مغمورة، سجل 8 أهداف فقط.
ومع انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الجاري، وتفعيل بند شراء ماورو إيكاردي، لن يكون لتشوبو موتينج دور في خطط توماس توخيل للموسم الجديد خاصة أن معدل مشاركته تراجع كثيرا بالموسم الجاري قبل إلغائه.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker