كورونا
Trending

مـجهودات السلك الطبي مكنتنا من التحكم في انتشار كورونا

رئيس نقابة الأطباء الأخصائيين مـحمد يوسفي:

ثمن رئيس النقابة الوطنية للأطباء الأخصائيين للصحة العمومية، محمد يوسفي، كل المجهودات التي قامت بها أسلاك القطاع في مكافحة وباء كورونا.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إنه بفضل مجهودات السلك الطبي، تمكنت الجزائر من التحكم في الوضع، بالرغم من النقص المسجل في الوسائل ببعض المستشفيات والتي تم استدراكها.
ودعا يوسفي، المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية لتطويق الوباء، وضرورة الإصغاء إلى توصيات اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي الوباء، قصد تخفيف العبء على أسلاك القطاع وحماية المنظومة من الإنهيار.

هذا ما عايشه أفراد السلك الطبي بسبب وباء كورونا
روى مجموعة من أفراد السلك الطبي، والمرابطين في المستشفيات ضد وباء كورونا، وكيف غير حياتهم الشخصية والمهنية بين عشية وضحاها.
وفي هذا الصدد صرحت الدكتورة ربيحة حميش، مختصة في الأمراض المعدية بالمؤسسة الإستشفائية العمومية لبوفاريك، في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية، أن أفراد السلك الطبي عايشوا ضغطا كبيرا منذ بداية ظهور الحالات الأولى.
وأفادت الدكتورة، أن الأطباء والممرضون وحتى الأعوان، عانوا من اضطرابات في النوم وعاشوا كابوس المرض.
وعبرت ذات المختصة القاطنة بالجزائر العاصمة وتزاول نشاطها بمستشفى بوفاريك عن أسفها لعدم أخذ قسط من الراحة وحنينها لزيارة عائلتها، ووالديها القاطنين بولاية تيزي وزو والحاملين لعدة أمراض مزمنة تخوفا من نقل العدوى إليهم.
من جانبها، أشارت مختصة في الامراض المعدية بالمؤسسة الإستشفائية الهادي فليسي بالقطار، آمال زرطال، المتخصصة في هذه الأمراض إلى حالة الهلع التي انتابت السلك في بداية ظهور الوباء بسبب العدد الكبير من المرضى الذي استقبلته المؤسسة.
وقالت الطبيبة إن الأطباء عانوا من انهيار نفسي وجسدي، والذي أرجعته الى اللاوعي لدى بعض الفئات.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker