المحترف الأولرياضة محلية
Trending

وزارة الشباب والرياضة تتخذ الخطوة الأولى نحو استئناف النشاط

استشارة الأندية حول استكمال الدوري

أزاحت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، الستار عن الخطوة الأولى نحو عودة النشاط الرياضي، بعد فترة توقف بدأت في منتصف مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وطالبت الوزارة رؤساء الاتحادات الرياضية، بتقديم برامج التحضيرات، والكشف عن مراكز تدريب الرياضيين، الذين ضمنوا تأهلهم لدورة الألعاب الأولمبية، التي تأجلت إلى 2021.
وجاء في رسالة محمد نذير بلعياط، المدير العام للرياضة في الوزارة، التي نشرها موقع “سبورتس نيوز ديزاد” الإخباري، تأكيد الوزارة أن هذه الخطوة تندرج في إطار سعيها، لتوفير كل شروط الحماية الصحية والنظافة للرياضيين.
وهذا إلى جانب تأمين وتعقيم المنشآت الرياضية الوطنية، التي سيتم استغلالها في فترة التحضير، بعد رفع قيود الحجر الصحي.
وطلب بلعياط رؤساء الاتحادات التقدم بقوائم الرياضيين، المرشحين للتأهل للأولمبياد، وأسماء أعضاء الأجهزة الفنية والطبية.
وقررت رابطة دوري المحترفين، استشارة الأندية بشان مصير الموسم الحالي، والوقوف على قدراتها التنظيمية للمباريات.
وكشفت الرابطة في بيان، أعقب اجتماع مكتبها التنفيذي مساء الخميس، أنها ستعقد 3 اجتماعات مع أندية الدرجتين الأولى والثانية، كما أنها ستستطلع آراء الأندية حول المسألة قريبا من خلال شبه استفتاء.
وكان الاتحاد الجزائري قد وضع خطة لاستكمال الموسم بعد رفع الحجر الصحي، ترتكز على استئناف التدريبات لفترة تتراوح ما بين 5 و6 أسابيع، ثم إتمام ما تبقى من جولات الدوري في غضون 8 أسابيع.
من جهة أخرى، رحب المكتب التنفيذي للرابطة بقرار اتحاد الكرة القاضي بمساعدة الفرق التي ألزمها الفيفا بسداد الديون المستحقة عليها للاعبين والمدربين الذين تقدموا بشكاوى ضدها، خاصة في مثل هذه الأوقات العصيبة.
على جانب أخر، أعلنت الرابطة أنها قررت التدخل كطرف مدني في قضية التسجيل الصوتي المسرب الذي يتضمن فحواه سعي لترتيب بعض مباريات الدوري.
وكان القضاء قد أمر الأحد الماضي، بإيداع فهد حلفاية المدير العام لنادي وفاق سطيف، ووكيل اللاعبين، نسيم سعداوي، الحبس المؤقت، لتورطهما في القضية.
وكشفت الرابطة أنها سترفع دعوى قضائية ضد إبراهيم ساعو، الرئيس السابق لنادي اتحاد بسكرة، كما رحبت بالقرارات والمبادرات التي اتخذها وزير الشباب والرياضة، سيد علي، في سبيل محاربة الفساد.

مدرب أولمبي الشلف يعارض استكمال الدوري
أبدى سمير زاوي المدير الفني لجمعية أولمبي الشلف، رفضه لاستكمال منافسات الموسم في الجزائر، بسبب الصعوبات الناجمة عن توقف المنافسة طوال 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.
وقال زاوي في تصريحات للإذاعة الجزائرية، إن استكمال الموسم لن يكون مفيدًا ولن يخدم الأندية التي لا تملك الإمكانيات وتواجه صعوبات كبيرة في تسديد رواتب لاعبيها.
وأضاف “الكثير من الفرق ستعاني خاصة تلك التي لا تملك الإمكانيات والتي ستجد صعوبة كبيرة في إتمام ما تبقى من الموسم”.
من جهته، أكد توفيق قريشي، مدير الكرة بشباب بلوزداد، أن الأندية لا تملك الإمكانيات لتطبيق البروتوكول الصحي في حال إقرار العودة للمنافسة.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker