الدوري الإنجليزيرياضة عالمية
Trending

جوارديولا يستغل البريميرليج لتحقيق أهداف أخرى

بعد 3 أيام من الآن، سيعود مانشستر سيتي ومدربه جوسيب جوارديولا، إلى منافسات الدوري الإنجليزي، التي توقفت منذ منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
ربما لا تحمل منافسات الدوري أهمية كبيرة بالنسبة لجوارديولا، حيث فقد مانشستر سيتي أمل المنافسة على لقب الدوري من الناحية المنطقية، بعدما ابتعد بفارق 25 نقطة عن المتصدر ليفربول.
إضافة إلى ذلك، يحتل مانشستر سيتي موقعا مريحا في الوصافة، بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، بيد أنه معرض للغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بانتظار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به لمحكة التحكيم الرياضية، بشأن عقوبة الحرمان من المشاركة في المسابقات القارية لموسمين متتاليين بسبب تجاوز قوانين اللعب المالي النظيف.
وأمام جوارديولا مجموعة من الأمور التي سيود تجربتها خلال المباريات المتبقية، في ظل غياب الحافز الحقيقي، نستعرضها على النحو التالي:

التحضير لاستئناف المشوار الأوروبي
يحتاج جوارديولا المباريات العشر المتبقية، للوصول إلى أعلى جاهزية فنية وبدينة ممكنة، قبل استئناف مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال أوت المقبل.
وفاز سيتي على ريال مدريد 2-1 في العاصمة الإسبانية، بذهاب الدور ثمن النهائي، ويعلم جوارديولا جيدا، أن هذه ربما ستعد فرصته الاخيرة، لتحقيق حلم ملاك النادي في التتويج باللقب الأوروبي الغالي.

كأس إنجلترا
علاوة على ذلك، ما زال مشوار مانشستر سيتي في مسابقة كأس انجلترا التي من المقرر أن تقام مباراتها النهائية في الأول من أوت، حيث سيلتفي ربع النهائي منافسه نيوكاسل يونايتد في مباراة سيتحدد موعدها لاحقا، ولن يجد المدرب الإسباني أفضل من مباريات الدوري، للتحضير لهذه البطولة التي يحمل لقبها.

خليفة سيلفا
من ناحية ثانية، قد يلجأ جوارديولا للإبقاء على قائده دافيد سيلفا على مقاعد البدلاء خلال مباريات الدوري، بهدف التحضير لمرحلة ما بعد رحيل اللاعب الإسباني بنهاية الموسم.
وينظر جوارديولا إلى النجم الإنجليزي الصاعد فيل فودين، على أنه نجم المستقبل في سيتي، وقد يمنحه فرصة أفضل للتعبير عن ذاته خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأنه لعب لمدة 354 دقيقة فقط خلال منافسات الدوري هذا الموسم.

إعادة اكتشاف ستونز
لاعب آخر قد يجد نفسه في التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي في الفترة المقبلة، هو المدافع الإنجليزي جون ستونز الذي ارتكب مجموعة من الهفوات الساذجة في المشاركات القليلة له هذا الموسم. كان جوارديولا من أعطى إشارة الموافقة للتعاقد مع ستونز من إيفرتون قبل أعوام، حيث رأى فيه ذلك اللاعب القادر على تطبيق فلسفته، من خلال سرعة نقل الكرة إلى الامام والمساهمة من الحلف في عمليات الاستحواذ والتمرير السلس.
بيد أن اللاعب الإنجليزي خيب كل التوقعات، والآن يبحث جوارديولا عن شريك مثالي للفرنسي إيميريك لابورت في عمق الدفاع، وسيقدم فرصة أخيرة لستونز من أجل إنعاش مسيرته في الفريق، لا سيما في ظل عدم اقتناع المدرب بقدرات الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي.

صراع أجويرو وجيسوس
نضيف إلى كل ذلك، استمرار المنافسة بين النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والمهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، على مقعد رأس الحربة الأساسي في التشكيلة.
ويعلم الجميع أن جوارديولا يريد من جيسوس خلافة أجويرو في هجوم سيتي، وربما يعجل المهاجم الأرجنتيني من رحيله عن سيتي في حال تم رفض استئناف العقوبة الأوروبية، ولهذا السبب، ربما يجد جيسوس نفسه في التشكيلة الأساسية على حساب أجويرو الذي بدوره، يملك فرصة حقيقية في المنافسة على جائزة هداف الدوري.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker