كورونا
Trending

رئيس الجمهورية يرفض الإستدانة ويأمر بغلق الموانىء الجافة غير المرخصة

طائرة خاصة لمراقبة المستشفيات

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس، بغلق الموانئ الجافة غير المرخصة بسبب خطرها على الأمن القومي، كما جدد رفضه اللجوء إلى الاستدانة لمواجهة الأزمة وأعطى تعليمات بوضع طائرة خاصة تحت تصرف وزارة الصحة لتشديد الرقابة على المستشفيات.
كما دعا تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء إلى “استغلال ظروف الركود الاقتصادي الذي تمر به بعض الدول المتقدمة لاقتناء المصانع المستعملة التي تكون في حالة جيدة بأسعار زهيدة وذات مردود فوري”.
وأمر ” بتشديد الرقابة في بعض المستشفيات التي يشاع عنها في وسائل الاعلام أنها مكتظة وأن حالات من عدم التكفل بمرضاها موجودة، وهنا أعطى السيد الرئيس تعليمات بوضع طائرة خاصة تحت تصرف الوزارة للتنقل في أي وقت إلى عين المكان للتأكد من مدى صحة المعلومات التي تنشر هنا وهناك”.
ودعا إلى “التنقل كلما كان ذلك ضروريا للوقوف على الوضعية في عين المكان تفاديا للاحتياجات التي قد يثيرها نقص غير مقبول في هذا المستشفى أو ذاك من المستلزمات الطبية المتوفرة بالشكل الكافي على مستوى الصيدلية المركزية للمستشفيات لمواجهة كل الطلبات”.
وجاء القرار بعد تكرار ظاهرة لجوء مواطنين إلى منصات التواصل الإجتماعي، لنشر نداءات استغاثة حول تدهور مستوى التكفل بالمرضى في عدة مستشفيات، إلى جانب النقص الفادح في الأدوية والمستلزمات الطبية.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker