المحترف الأولالمحترف الثانيرياضة محلية
Trending

فحص طبي دقيق للرياضيين قبل السماح لهم بالعودة للتدريبات

وزارة الشباب والرياضة تنتظر موافقة رئاسة الوزراء

قررت وزارة الشباب والرياضة في الجزائر إخضاع الرياضيين لفحص طبي دقيق قبل السماح لهم بالعودة للتدريبات بعد رفع الحجر الصحي المرتبط بفيروس كورونا.
وأكد الموقع الإخباري الإلكتروني “سبورتس نيوز ديزاد” أن وزارة الشباب والرياضة تنتظر الحصول على موافقة رئاسة الوزراء، للسماح للرياضيين باستئناف مرحلة الإعداد بعد فترة التوقف الطويلة.
وبحسب ذات المصدر فإن البروتوكول الصحي الذي اعتمدته الوزارة لعودة الرياضيين ذوي المستوى العالي (خاصة المتأهلين للمشاركة في أولمبياد طوكيو والمرشحين لذلك) للتدريبات يتضمن عدة إجراءات وقائية.
وكشف أن من بين هذه الإجراءات، إخضاع كل الرياضيين لفحص طبي دقيق وشامل، بما فيها اختبار الكشف عن فيروس كورونا بالمركز الوطني لطب الرياضة في العاصمة الجزائرية.
كما أشار إلى أنه يتعين على الرياضيين الإجابة على عدد من الأسئلة ضمن استبيان أعد خصيصا لمعرفة مدى الجاهزية النفسية للرياضيين، وقياس التداعيات السلبية لجائحة كورونا عليهم.
يذكر أن النشاط الرياضي في الجزائر معلق منذ منتصف مارس الماضي بقرار من وزارة الشباب والرياضة، التي قررت غلق كل المنشآت الرياضية ضمن التدابير الحكومية الهادفة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker