المحترف الأولرياضة محلية
Trending

مدوار: رؤساء الأندية يطالبون بالفصل في مصير الموسم

قال إن عودة النشاط الرياضي تبقى بيد السلطة الطبية

كشف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، أن رؤساء الأندية المحترفة يطالبون بالفصل في قرار استئناف المنافسة من عدمه.
وصرح مدوار، للإذاعة الوطنية: “خرجاتنا إلى شرق وغرب البلاد، في هذا الوقت، تأتي بعد الرفع الجزئي للحجر الصحي، قصد مناقشة مشاكل كرة القدم رفقة رؤساء الأندية”.
وأضاف: “رؤساء الأندية يطالبون باتخاذ قرار نهائي، واختيار بتاريخ محدد، للفصل في العودة إلى المنافسة من عدمه”.
وتابع مدوار: “الرابطة المحترفة تمثل 7% فقط، من كرة القدم الوطنية، لأنه هناك أيضا الأندية الهاوية التي تمثل نسبة كبيرة، والقرار الأخير يبقى بيد وزارة الصحة، ثم وزارة الشباب والرياضة”.
وقال عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحترفة، أن قرار استئناف البطولة من عدمه يبقى بيد السلطة الطبية، حتى مع رفض أندية الشرق والغرب استئناف البطولة والتفكير في بداية موسم جديد.
وقال مدوار في تصريحات للإذاعة الوطنية: “اجتماعاتنا مع الأندية سواء في الشرق أو الغرب وحتى الوسط يوم الإثنين تأخرت بسبب الوضعية الصحية وبسبب الحجر الصحي”.
وأضاف: “تحدثنا مع رؤساء النوادي وتحدثوا عن كل مشاكل الكرة الجزائرية ومنها إمكانية استئناف البطولة”.
وتابع: “الجميع رفض استئناف البطولة ماعدا نادي الخروب الذي يلعب من أجل الصعود”.
وختم كلامه: “إذا كان قرار السلطة الجزائرية باستئناف البطولة فنستأنف البطولة وإذا رفضوا ذلك فلن نلعب وهذا واضح”.

مدوار: قرار إستئناف المنافسة من عدمه يرجع حصريا للسلطات الصحية
أكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار بقسنطينة بأن “السلطات العليا للبلاد لاسيما وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات هي الوحيدة التي بإمكانها اتخاذ قرار بشأن بطولات كرة القدم.”
و لدى تنشيطه ندوة صحفية في أعقاب لقاء مغلق تم عقده بأحد فنادق مدينة قسنطينة بين مسؤولي الرابطة المحترفة لكرة القدم و مسيري نوادي شرق البلاد للرابطة الأولى و الثانية أوضح السيد مدوار بأن قرار استئناف البطولات التي تسيرها الرابطة المحترفة لكرة القدم من عدمه يعود حصريا للسلطات الصحية بالبلاد.
وأضاف “أتفهم جيدا بأن الفاعلين في عالم كرة القدم المحترفة يعيشون حالة ضغط منذ تعليق البطولات و أنهم يرغبون بطبيعة الحال أن يتم تحديد تاريخ للاستئناف المحتمل.
و قال “تمر البلاد حاليا بأزمة صحية استثنائية و يتعين وضع مسألة صحة المواطن فوق كل اعتبار.”
ثم أضاف “مادامت تدابير الحجر الصحي سارية المفعول و مادام أن السلطات الصحية لم تعط الخط الأخضر لاستئناف النشاطات الرياضية لا يمكن للاتحادية و لا الرابطة الحديث عن الخطوات المقبلة التي سيتم إتباعها.”
كما أفاد المسؤول الأول عن الرابطة المحترفة لكرة القدم بأن هذا الاجتماع المنظم بقسنطينة بعد أيام قليلة فقط من عقد اجتماع أول مماثل بوهران مع مسيري نوادي غرب البلاد يهدف إلى “الاستماع إلى انشغالات الفاعلين في كرة القدم سواء المالية أو التنظيمية أمام أي احتمال لاستئناف البطولة.”
كما يهدف هذا اللقاء إلى تقديم مقترحات للاتحادية الجزائرية لكرة القدم من أجل تنظيم إذا لزم الأمر ما تبقى من بطولة 2019-2020 و لكن أيضا موسم 2020-2021 حسب ما أضافه ذات المتحدث.
تجدر الإشارة إلى أنه على غرار الاجتماع الأول لرئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار مع رؤساء نوادي غرب البلاد عبر أغلب ممثلي نوادي شرق البلاد عن عدم موافقتهم على استئناف النشاطات الرياضية لهذا الموسم مبررين ذلك ب”عدم إمكانية تطبيق البروتوكول الصحي المطلوب من طرف السلطات العليا للبلاد و الذي سيكون جد مكلف بالنسبة لهذه النوادي.”
كما أكد مسؤولو الرابطة المحترفة لكرة القدم بأنه ينتظر تنظيم لقاء ثالث بالجزائر العاصمة مع نوادي وسط البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.
و قبل تعليق بطولة الرابطة الأولى عند الجولة ال22 كان فريق شباب بلوزداد يحتل صدارة الترتيب ب40 نقطة مع لقاء متأخر متبوعا بكل من وفاق سطيف و مولودية الجزائر برصيد 37 نقطة لكل واحد منهما لكن بلقاء متأخر بالنسبة ل” العميد.”

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker