المنتخب الوطني
Trending

مـحرز النجم الجزائري الأول في وسائط التواصل الاجتماعي

تألقه في إنجلترا زاد من التفاعل معه

نقل الدولي الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مسلسل نجاحاته إلى خارج المستطيل الأخضر خلال الفترة الأخيرة، حيث شهدت شعبية محرز ارتفاعا صاروخيا في السنوات الأخيرة، وتحديدا منذ قيادته لفريق ليستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، قبل انتقاله إلى صفوف “السماوي”.
وتوج محرز مع السيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، قبل أن يقود المنتخب الوطني لاعتلاء منصة التتويج بكأس إفريقيا سنة 2019، للمرة الثانية في تاريخ “محاربي الصحراء”، وكان موقع “أنستغرام” للتواصل الاجتماعي، شاهدا آخرا على النجومية الكبيرة التي اكتسبها رياض محرز خارج ملاعب كرة القدم.
ونشرت تقارير صحفية ترتيب الشخصيات الأكثر متابعة في الجزائر عبر موقع “أنستغرام” خلال عام 2020، في مختلف المجالات، واعتلى محرز صدارة الترتيب متفوقا على كافة نجوم الفن والإعلام والرياضة في بلده، وعلى رأسهم الممثل الصاعد فاروق المعروف بلقب “رفقة” والإعلامية أميرة ريا والممثلة الشابة إيناس عبدلي..هذا الترتيب استند على مؤشر “هيبسي” المعروف بمصداقيته، كما أخذ بعين الاعتبار معيارين أساسيين، وهما عدد المتابعين ونسبة التفاعل على الصور التي يتم نشرها.
تجدر الإشارة إلى أن عدد متابعي محرز على حسابه الرسمي على “أنستغرام” يبلغ 5.3 ملايين متابع، وهو رقم بعيد للغاية عن ملاحقيه المباشرين في المنتخب الوطني؛ سفيان فيغولي وإسماعيل بن ناصر بـ1.7 ملايين لكل منهما.
تألق محرز خارج ملاعب كرة القدم لم يقتصر على تطبيق “أنستغرام” فحسب، حيث بات يتواجد بقوة على الساحة الفنية في فرنسا.
وكانت دراسة قام بها الإعلامي باستيان بلاندين بخصوص الرياضيين الفرنسيين الذين كان لهم حضورا كبيرا في أغاني “الراب” المحلية في عام 2019، كشفت أن اسم محرز سجل حضورا في 19 مقطعا، في المركز الثالث بعد زين الدين زيدان وكيليان مبابي.
ويستعد قائد “الخضر” أيضا لخوض تجربته التمثيلية الأولى في شهر سبتمبر المقبل، حيث كشفت مصادر فرنسية عن موافقته المبدئية على المشاركة في الجزء الثاني من المسلسل التلفزيوني “فاليدي”، الذي سيتم بثه لاحقا على القناة التلفزيونية الشهيرة “كانال+”.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker