الدوري الإسبانيرياضة عالمية
Trending

97 مليون يورو أرباح برشلونة ويوفنتوس من صفقة آرثر

أفادت تقارير صحفية إسبانية وإيطالية، في الساعات القليلة الماضية، بأن برشلونة ويوفنتوس توصلا لاتفاق نهائي لإبرام صفقة تبادلية، بين آرثر ميلو وميرالم بيانيتش، قبل 30 جوان الجاري.
وتم الاتفاق على أن يكون سعر بيانيتش 60 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت، بينما سعر آرثر 70 مليون يورو بجانب المكافآت. وترى جماهير برشلونة، أن الصفقة غير منطقية، بأن تُبادل لاعب بعمر الـ23 وينتظره مستقبل باهر، بلاعب عمره 30 عاما. ويُسلط هذا التقرير الضوء على أسباب هذه الصفقة التبادلية:
برشلونة وضع في ميزانيته السنوية قيمة 124 مليون يورو لبيع اللاعبين، لازال ينقص لسد هذا الرقم 70 مليون يورو.
ويحاول النادي قبل نهاية شهر يونيو الجاري بيع بعض لاعبيه، لكي لا يدخل في مشاكل مالية واقتصادية ستضره.
ووضع برشلونة آرثر ميلو على قائمة الراحلين، رغم أن اللاعب أكد مرارا وتكرارا رغبته في الاستمرار والنجاح ضمن صفوف البلوجرانا، لكن الإدارة الرياضية وجدت أنه صاحب الأعلى قيمة ويمكن الاستغناء عنه بمقابل كبير وتم تحديد مبلغ 70 مليون يورو.
وهناك لاعبين آخرين يُفكر برشلونة في التخلي عنهم، مثل توديبو الذي جذب اهتمامات إنتر ميلان وإيفرتون، وقد يدخل ضمن صفة التعاقد مع لاوتارو مارتينيز مهاجم النيراتزوري.
بالإضافة إلى توديبو هناك جونيور فيربو وأرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش ونيلسون سيميدو، حيث سيستغنى النادي عن بعض منهم قبل نهاية يونيو، ومع نهاية الموسم سيحاول التخلص من الباقين.
من منظور مالي، يبدو أن يوفنتوس سيدفع 10 ملايين فقط لضم آرثر، وهو فارق السعر بينه وبين بيانيتش، لكن بالمعالجة الحسابية فإن كلا الناديين سيربح حوالي 50 مليون يورو.
ولتوضيح الأمر، فإن كل نادٍ حين يشتري لاعبا، يتم توزيع تكاليف الصفقة على سنوات التعاقد، ويتم إضافة أي ربح من البيع إلى حسابات النادي، والأندية الرياضية تعتبر اللاعبين أصولا مملوكة لها.
واشترى برشلونة، آرثر في جويلية 2018 مقابل 30 مليون يورو، وبعقد يمتد لـ6 سنوات، أي بمعنى أنه يتم استهلاكه سنويًا بـ5 ملايين يورو (قيمة الصفقة/عدد السنوات)، لذلك بعد عامين فإن قيمته في حسابات النادي حاليًا هي 20 مليون يورو. إذًا فإن برشلونة حين يبيع آرثر ليوفنتوس مقابل 70 مليون يورو، فإن مكسبه 50 مليون يورو (بعد خصم قيمته الحالية في دفاتر النادي البالغة 20 مليون يورو).
وعلى الجانب الآخر، يوفنتوس اشترى بيانيتش في يوليو 2016 مقابل 35 مليون يورو بعقد يمتد لـ5 سنوات، وباستهلاك سنوي 7 ملايين يورو (قيمة الصفقة/عدد السنوات)، وفي عام 2018 جدد النادي عقده لعامين حتى 2023، إذًا أصبحت قيمته في ذلك الوقت 21 مليون يورو.
وبعد تمديد العقد الجديد مع القيمة الجديدة (21 مليون يورو) أصبحت قيمة الاستهلاك السنوي لبيانيتش 4.2 مليون يورو (قيمة الصفقة/عدد السنوات)، وهذا يعني أن قيمته الحالية في حسابات النادي 13 مليون يورو.
إذًا حين يبيع يوفنتوس بيانيتش مقابل 60 مليون يورو، سيكون قد ربح 47 مليون يورو (بطرح قيمة البيع من قيمته الحالية).
كشف تقرير إعلامي كتالوني، أحد أسباب موافقة البرازيلي آرثر ميلو، لاعب وسط برشلونة، على الانتقال إلى يوفنتوس في الموسم المقبل، خلال صفقة تبادلية، يرتدي بموجبها البوسني ميراليم بيانيتش قميص البلوجرانا.
ووفقًا لإذاعة «راديو كتالونيا»، فإن البرازيلي داني ألفيس، الظهير الأيمن السابق لبرشلونة ويوفنتوس، تحدث مع مواطنه آرثر، وأقنعه بالانتقال إلى السيدة العجوز.
وذكرت تقارير صحفية سابقة، أن آرثر سيوقع مع البيانكونيري على عقد لمدة 5 سنوات، بحيث يتقاضى 5.2 مليون يورو في الموسم الواحد.
وأشارت هذه التقارير إلى أن آرثر، سيكون بمثابة الصفقة الخاصة لماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، الذي طالما طالب بالتعاقد مع لاعب خط وسط بمواصفاته.
وكان لاعب السامبا يريد البقاء ضمن صفوف برشلونة، قبل أن يغير رأيه، في ظل تمسك اليوفي بضمه، مقابل رغبة النادي الكتالوني في استقدام بيانيتش.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker