المحترف الأولرياضة محلية
Trending

عجز مالي متراكم يقدر بـ 1000 مليار سنتيم للأندية

المديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية المحترفة

أعلنت المديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية المحترفة التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) عن وجود عجز مالي يقدر بـ 1000 مليار سنتيم لأندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في إطار المتابعة التي أجرتها تلك الهيئة منذ تنصيبها في شهر أكتوبر 2019.
وصرح رضا عبدوش الذي يترأس المديرية: ”لقد لاحظنا مع الأسف عجزا ماليا متراكما يقدر بـ 1000 مليار سنتيم للأندية، ناهيك عن الديون. حتى الآن، لم يقدم ناديان تقريرهما لموسم 2018″.
وكانت الفاف قد أعلنت في شهر نوفمبر 2019 عن وجود عجز مالي يقدر بـ 740 مليار بعد اعتمادها على التقرير الأولي للمديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية المحترفة.
بالإضافة إلى رضا عبدوش، فإن المديرية -التي تم تنصيبها في 03 أكتوبر 2019 – تضم أيضا كوادري بلقاسم (خبير مالي، إطار سابق بوزارة المالية)، حمايدي عبد الحكيم (إطار مالي سابق)، غرزة رفيق (محاسب خبير ومحافظ حسابات)، بوصافر مراد (قانوني وأمين عام بالرابطة المحترفة بكرة القدم).
وكانت المديرية قد باشرت مهامها بعمل أولي مع 16 ناديا من الرابطة المحترفة الأولى من أجل مراقبة المخططات الثلاثية لتلك الأندية: الإدارية، المحاسبة واحترام الإجراءات.
ووقّع نادي بارادو واتحاد بلعباس، المنتميان إلى الرابطة الأولى لكرة القدم، على الاتفاقية الثلاثية التي تربط الشركات الرياضية ذات أسهم بمكاتب الخبرة ومديرية مراقبة التسيير والمالية التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، من أجل تطوير التسيير والحصول على شهادة ايزو 9001.
ويلتحق الناديان المذكوران بكل من فرق مولودية الجزائر وشباب بلوزداد وجمعية عين مليلة ونجم مقرة التي كانت السباقة للتوقيع على الاتفاقيات الثلاثية المذكورة في إطار تطبيق الإجراءات التي اتخذتها الفاف من أجل مرافقة الأندية المحترفة. وتعتبر شهادة إيزو 9001 معيارا للتسيير المثالي وهي معترف بها دوليا.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker