الدوري الإسبانيرياضة عالمية
Trending

أهداف راموس وبنزيما تُعيد الليجا لريال مدريد

12 هدفًا بتوقيع المدافع العملاق سيرجيو راموس والقناص العنيد كريم بنزيما، كانت كفيلة بقلب الطاولة على برشلونة واستعادة لقب الدوري الإسباني في غضون 33 يومًا فقط وسط أزمة كورونا. واستعاد ريال مدريد، لقب الليجا الغائب عن خزائنه منذ 2017، بعد فوزه على فياريال 2-1، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة. ويدين الملكي بفضل كبير في التتويج بلقب المسابقة، إلى المجهود المميز الذي بذله لاعبوه على مدار موسم كان صعبا وتنافسيا بشكل كبير مع برشلونة.
لكن الثنائي راموس وبنزيما شكلا نقطة تحول كبيرة في مشوار الفريق هذا الموسم، وساهما بقدر هائل في الفوز باللقب.
وقبل استئناف فعاليات المسابقة، كان برشلونة في صدارة جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد. لكن ريال مدريد كشر عن أنيابه بقوة خلال المباريات العشرة التي خاضها منذ استئناف الموسم، حيث حقق الفوز فيها بالعلامة الكاملة.
وتعثر برشلونة أكثر من مرة، حيث سقط في فخ التعادل 3 مرات، وخسر مباراته أمام أوساسونا مساء أمس الخميس، ليفقد 9 نقاط خلال هذه المباريات العشرة، مما منح الريال اللقب من خلال تصدره جدول المسابقة حاليا بفارق 7 نقاط أمام برشلونة.
وخلال هذه المباريات العشرة للريال، سجل راموس قائد الفريق، 5 أهداف في شباك المنافسين، وهو نصف رصيده من الأهداف في مباريات الفريق بالمسابقة هذا الموسم.
ووضعت الأهداف العشرة، راموس في المركز الثاني بقائمة هدافي الملكي في الليجا هذا الموسم، فيما تصدر الفرنسي كريم بنزيما القائمة برصيد 21 هدفا، منها 7 أهداف في هذه المباريات نفسها.
وأحرز راموس، 3 من أهدافه الخمسة في هذه المباريات عبر ضربات الجزاء، أما بنزيما رفع رصيده إلى 21 هدفا محتلا المركز الثاني في ترتيب هدافي الليجا بفارق هدفين خلف ليونيل ميسي نجم برشلونة.
وحسمت أهداف بنزيمة، عدة نقاط مهمة للريال أيضا في هذه المباريات العشرة، حيث سجل هدفين قاد بهما الفريق للفوز الثمين 3-0 على فالنسيا.
وأحرز بنزيما، الهدف الثاني في فوز الفريق 2-1 على سوسييداد وغرناطة في عقر دارهما، بخلاف هدفيه في مباراة الأمس التي فاز فيها الريال 2-1 على فياريال.
وما زالت الفرصة سانحة أمام بنزيما لإنهاء الموسم في صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يحل الريال ضيفا على ليجانيس اليوم الأحد.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker