المحترف الأولرياضة محلية
Trending

الفاف: إستشارة أعضاء الجمعية العامة جاء بعد موافقة الوزارة

أوضحت الفاف، خلال الإستشارة الكتابية التي وجهتها لأعضاء الجمعية العامة، بأن هذه الخطوة، جاءت بعد موافقة من الوزارة الوصية.
وجاء في أعلى الإستشارة المُرسلة لعائلة كرة القدم الجزائرية، بأنها جاءت بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة، لدراسة كل الخيارات المتاحة بشأن تقرير مصير الموسم الجاري.
يُذكر بأن أعضاء الجمعية، لديهم أجل الى غاية الـ26 من شهر جويلية الجاري، للرد على الإستشارة وإرسالها أو وضعها على مُستوى الأمانة العامة للفاف.
مـختار بودينة: الاستشارة الكتابية للفاف ليس لها أي قاعدة قانونية
اعتبر مختار بودينة، رئيس المرصد الوطني للرياضة، وهي هيئة استشارية تحت وصاية وزارة الشباب والرياضة، بأنّ الإجراء الذي اتّبعته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) باللجوء إلى الاستشارة الكتابية للفصل في مصير الموسم الكروي «2019-2020» ليس له أي «قاعدة قانونية».
وأوضح مختار بودينة لـ «وأج» قائلا: «ليس لهذه الاستشارة الكتابية أي قاعدة قانونية كونها لا توجد أي مادة خاصة بها في القوانين الأساسية، وبالتالي لا يمكنها أن تتمتّع بقوة الجمعية العامة ولا القوة القانونية. فإجراء الفاف فكرة كان الهدف منها توسيع النقاش وطلب آراء أعضاء الجمعية العامة، في محاولة للحصول على توافق واسع. إنّها استشارة بإمكان الهيئة الاتحادية القيام بها، ولا شيء يمنعها من ذلك، لكنْها لا تحل محل الجمعية العامة، ولا كل الأشكال التي تتّسم بها سواء «عادية أو استثنائية».

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker