المحترف الأولرياضة محلية
Trending

85 بالمائة من أعضاء الجمعية العامة أرسلوا أجوبتهم

الاستشارة الكتابية حول الموسم الكروي

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) على موقعها الالكتروني بأن 96 عضوا من مجموع الأعضاء ال112 الذين يكونون الجمعية العامة أي 7ر85 بالمائة أجابوا على الاستشارة الكتابية حول مستقبل الموسم الكروي 2019-2020 المعلق منذ 16 مارس بسبب جائحة كورونا.
وأضافت الفاف أن 16 عضوا أي 3ر14 بالمائة لم يقدموا رأيهم في حين أن 3 أرسلوا استمارات فارغة.
وعلمت “واج” من مصدر مأذون أن شبيبة القبائل ووفاق سطيف هما الناديين الوحيديين اللذين لم يردا على الاستشارة الكتابية من مجموع النوادي ال32 التي تشكل الرابطة المحترفة الاولى و الثانية.
وأوضحت الفاف في بيان لها ان” العملية جرت في ظروف حسنة واختتمت في التاريخ المحدد” معربة عن ارتياحها لتغليب الحكمة وروح المسؤولية والحفاظ على مصلحة الكرة الجزائرية ككل.
وكان المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد قرر خلال اجتماعه الأخير استدعاء جمعية عامة استثنائية للفصل في مستقبل المنافسات, غير أن وزارة الشباب و الرياضة رفضت ذلك “كون هذه الحالة ليست مدرجة في القوانين العامة للهيئة الاتحادية”.
و عليه ارسلت الاتحادية استمارات لمختلف الأندية والرابطات, تتضمن خيارين :
إما مواصلة البطولة أو إنهائها, وفي الحالة الثانية يتعين اختيار احد المقترحات التالية : إعلان موسم أبيض, اعتماد الترتيب عند الجولة الأخيرة التي لعبت في كل الأقسام مع تحديد البطل و الصاعدين و النازلين, و أخيرا تحديد البطل والصاعدين و لكن بدون سقوط.
و سيعقد المكتب الفدرالي اليوم الاربعاء دورة استثنائية لدراسة نتائج الاستشارة “قبل الفصل في هذا الملف”, حسب الفاف.

توجه لإلغاء الموسم الكروي وتتويج شباب بلوزداد
أنهى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عملية جمع الاستشارات الكتابية، التي شارك فيها أعضاء الجمعية العامة، لتحديد مصير دوري الموسم الحالي 2019-2020.
وعلم من مصادر خاصة، أن 89.5% من المشاركين في الاستشارة الكتابية، أيدوا قرار إلغاء الموسم، مع منح اللقب لشباب بلوزداد، وإلغاء الهبوط، مع صعود 4 فرق إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل.
ذات المصادر أكدت أن نسبة 9.4% صوتت لخيار إعلان الموسم الأبيض، وإلغاء السقوط والصعود، بينما أيد عضو واحد قرار استكمال الموسم.
تجدر الإشارة إلى أن نتائج التصويت تعد أولية، في انتظار الإعلان عن النتائج النهائية، بعد التدقيق في كافة الاستشارات من قبل المكتب الفيدرالي، خلال اجتماعه الاستثنائي، اليوم الأربعاء.

خالدي: مصير الدوري بيد المكتب الفيدرالي
أكد سيد علي خالدي، وزير الشباب والرياضة، أن المكتب الفيدرالي، هو المخول قانونا في الفصل في مصير الموسم الكروي (2019-2020).
وأشرف وزير الشباب والرياضة، رفقة كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، سليمة سواكري، ووزير البريد والمواصلات، على مراسيم توقيع اتفاقية لمرافقة الحركة الرياضية الجزائرية، وتعزيز المنشآت، وشبكات الاتصالات الإلكترونية.
وقال خالدي في تصريحات لوسائل الإعلام، على هامش توقيع الاتفاقية: “أؤكد أن المكتب الفدرالي هو المخول قانونا في الفصل في مصير الموسم الكروي (2019-2020)”.
وأضاف: “يجب على الجميع التحلي بروح المسؤولية والهدوء، حفاظا على الاستقرار، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها الجزائر”.

أعراب: لا أفكر في رئاسة الرابطة المحترفة
نفى عز الدين أعراب، رئيس وفاق سطيف، الشائعات التي راجت مؤخرا حول رغبته في الترشح لرئاسة الرابطة المحترفة لكرة القدم، خلفا لعبد الكريم مدوار.
وقال أعراب في تصريحات صحفية: “في الوقت الحاضر، أنا منشغل بتسيير أمور فريقي، وإنهاء مشاكله، والحفاظ على أبزر عناصره، ولا أفكر أبدا في الترشح لرئاسة الرابطة المحترفة”.
وأضاف “المكتب الفيدرالي تأخر كثيرا في اتخاذ القرار، وكان لا بد من حسم مصير الدوري في الأشهر السابقة لتفادي المتاهات التي عاشها القطاع”.
وختم “وفاق سطيف امتنع عن المشاركة في الاستشارة الكتابية عن قناعة، ولكنه يحترم خيارات أعضاء الجمعية العامة، وسيستقبل القرار بصدر رحب، حرصا منه على المصلحة العليا للوطن”.

قريشي: بلوزداد يطالب بالنموذج الفرنسي
قال توفيق قريشي، مدير القطب التنافسي بنادي شباب بلوزداد، إن فريقه يطالب بشرعية التتويج بلقب الدوري، ولا يحاول فرض أي ضغط على الاتحاد الجزائري، أو السلطات المعنية.
وأوضح قريشي، في تصريحات للإذاعة الجزائرية: “شباب بلوزداد طالب بشرعية التتويج ولم يطالب باللقب، ولو نقيم مشواره من مرحلة إياب الموسم الماضي، إلى غاية يومنا هذا، سنحتل المركز الأول عن جدارة واستحقاق”.
وأضاف: “الشباب احتل الريادة منذ الجولة الأولى، وهذا الأمر جعله يبذل مجهودات جبارة، سواء من ناحية التدريبات، أو الجانب المادي والمكافآت”.
وتابع: “أنا من بين المطالبين باستئناف النشاط، لكننا قلنا إذا توقفت البطولة، يجب أن نكون نحن البطل، على غرار ما حدث في فرنسا والكاميرون”.
وختم: “قرار استئناف الدوري يبقى بيد السلطات الجزائرية، ولو تلقينا الضوء الأخضر للعودة إلى المنافسة سنكون مع القرار، فأنا لا أخشى على فريقي إلا من الكولسة”.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker