المحترف الأولرياضة محلية
Trending

الفاف تقرر توقيف البطولة وتتويج شباب بلوزداد باللقب

بسبب جائحة كورونا

قرر المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), في اجتماعه الاستثنائي أمس الاربعاء, توقيف بطولة الرابطة الاولى بسبب جائحة كورونا, معلنا في ذات الوقت تتويج شباب بلوزداد بطلا لموسم 2019-2020.
هذا التتويج هو السابع في تاريخ الشباب الذي كان يحتل ريادة ترتيب البطولة في ختام الجولة ال22, أي لما أعلنت وزارة الشباب و الرياضة توقيف المنافسة يوم 16 مارس الماضي.
ويحوز “ابناء العقيبة” على 40 نقطة, بفارق ثلاث نقاط عن وفاق سطيف ومولودية الجزائر اللذين احتلا -مناصفة- المركز الثاني ب37 نقطة.

قريشي: لقب بلوزداد مستحق وليس صدفة
أكد توفيق قريشي، مدير القطب التنافسي بنادي شباب بلوزداد، أن تتويج فريقه بالدوري الجزائري للمحترفين، كان عن جدارة واستحقاق.
وأشار إلى أن اعتراف أعضاء الجمعية بشرعية التتويج، سيزيد من مصداقية اللقب.
وقال قريشي: “أنا سعيد للغاية بهذا التتويج الذي لم يأت صدفة، بل جاء بعد مجهودات جبارة بذلها النادي في سبيل العودة إلى منصات التتويج”.
وأضاف: “شباب بلوزداد يستحق التتويج باللقب، بعد أن قدم موسما استثنائيا على كافة الأصعدة، ونجح في الحصول على اعتراف الجمعية العامة للاتحاد الجزائري”.
وأوضح: “مجمع مادار كان حريصا على توفير جميع الإمكانيات لإنجاح مشروع النادي”.
وتابع: “انعكس ذلك الاهتمام بالإيجاب على أداء الفريق الذي قدم موسمين استثنائيين، وساهم في عودة الشباب إلى سابق عهده، رغم الضغط الرهيب الذي عاشه الفريق منذ انطلاق الموسم”.

مولودية الجزائر: منح لقب الدوري لبلوزداد يثير الفوضى
أكد عبد الناصر ألماس رئيس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، رفضه خيار منح لقب الدوري المحلي لشباب بلوزداد.
وقال ألماس في تصريحات صحفية “قرار المكتب الفيدرالي قد يتسبب في فوضى عارمة بالجزائر”.
وأضاف “إدارة مولودية الجزائر تعارض بشدة قرار منح اللقب لشباب بلوزداد، خاصة وأنها كانت من البداية مع خيار إعلان موسم أبيض أو استكمال الدوري”.
وتابع “بعض الأطراف تريد زرع الفتنة وإثارة الفوضى في البلاد، يجب أن نتصدى لهم في مثل هذه الظروف العصيبة الذي تمر بها الجزائر”.
وأتم “نتفهم غضب الأنصار لأنهم خائفون على حق فريقهم، ندعو الاتحاد الجزائري إلى اتخاذ قرار عقلاني لمنع إثارة الفوضى”.

صعود 4 أندية إلى المحترف الأول وإلغاء السقوط
رسّم المكتب الفيدرالي التابع للإتحاد الجزائري لكرة القدم في إجتماعه صعود 4 أندية من القسم الثاني إلى المحترف الأول مع إلغاء السقوط.
وطبق المكتب الفيدرالي الخيار الثالث من الإستشارة المكتوبة الموجهة إلى أعضاء الجمعية العامة من أجل إيجاد الصيغة المناسبة لإنهاء الموسم الكروي الحالي.
وبهذا القرار توج فريق شباب بلوزداد رسميا بلقب الموسم الكروي الحالي 2019-2020، مع صعود أندية أولمبي المدية، سريع غيليزان، وداد تلمسان، وشبيبة سكيكدة مع إلغاء السقوط.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker