أقسام دنياالمحترف الأولالمحترف الثانيالهواةكل الرياضات
Trending

استئناف النشاطات الرياضية سيكون تدريجيا

وزير الشباب و الرياضة سيد على خالدي:

أشار وزير الشباب و الرياضة, سيد على خالدي، الثلاثاء على هامش اجتماع ترأسه في اطار تبادل الخبرات مع الدول الافريقية الاخرى في مجال مكافحة جائحة كورونا إلى أن “النشاطات الرياضية ستستأنف تدريجيا”.
و قال السيد خالدي في هذا الصدد “لقد سمحنا لرياضيي النخبة كمرحلة أولى باستئناف نشاطاتهم بغية التحضير للمواعيد الدولية الهامة لا سيما العاب طوكيو 2020 و التي اجلت الى 2021 و الألعاب المتوسطية 2021 و التي اجلت الى غاية 2022”.
أما بخصوص الخطوة الثانية فقد قررت الوزارة الوصية “رفع اجراءات تعليق نشاطات هياكل التنظيم و التنشيط الرياضي” مما يسمح للنوادي و الرابطات الاتحاديات الرياضية بتنظيم جمعياتها العامة لسنة 2019.
و أضاف الوزير”ان الاجراءات الوقائية التي ذكرتها اللجنة الوطنية لمكافحة الجائحة و المركز الوطني للطب الرياضي يجب ان تحترم بحذافيرها” خلال اجراء الجمعيات العامة.
و كانت المديرية العامة للرياضة التابعة لوزارة الشباب و الرياضة قد بدأت منذ 10 ايام جملة من المحادثات مع الاتحاديات الرياضية منها اتحادية كرة القدم بغية استئناف التدريبات.
و من خلال هذه المبادرة التي اطلقها السيد الخالدي تريد الوزارة الوصية التكفل بالملف في وقته في انتظار الضوء الاخضر من السلطات المعنية لاستئناف النشاطات الرياضية و افتتاح مختلف الهياكل الرياضية من ملاعب و قاعات متعددة النشاطات و مسابح.
للتذكير فإن مجمل المنافسات الرياضية في جميع التخصصات قد علقت منذ 16 مارس الفارط بسبب انتشار جائحة كورونا.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker