الدوري الفرنسيرياضة عالمية
Trending

توخيل يتخوف من 3 لاعبين في مانشستر يونايتد

تحدث توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان عن التحديات التي تواجه فريقه في مواجهة مانشستر يونايتد، الثلاثاء، في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي الإثنين: “سنخوض اللقاء بدون فيراتي وإيكاردي وباريديس وكيرير وبيرنات بسبب الإصابة”.

وأضاف المدرب الألماني: “ذكرياتنا أمام مانشستر ليست جيدة، لقد حققنا نتيجة رائعة في أولد ترافورد ولكن خسرنا إيابا في ملعبنا 1-3، ولكن تغيرت أمور عديدة، لقد قدمنا مسيرة رائعة في الموسم الماضي، تمنحنا ثقة كبيرة، والتحدي لن يكون التفكير فيما حدث قبل عامين بل إثبات قدراتنا على التأهل من هذه المجموعة الصعبة”.

وانتقل مدرب بي إس جي للحديث عن لاعبه السابق كافاني مهاجم مان يونايتد، قائلا: “كنت أريد خوض المرحلة النهائية من دوري الأبطال في البرتغال بقائمتنا كاملة، لقد كان إدينسون حاسما أمام دورتموند، وكنت حزينا للغاية لرحيله، ولكنه لم يكن اللاعب الوحيد الذي غاب عنا في الأدوار النهائية، فالموقف كان صعبا للغاية في ظل أزمة كورونا”.

وتابع: “رحيل كافاني لم يغير شيئا، سيبقى الهداف التاريخي لسان جيرمان وشخصية رائعة ولاعب مميز كتب تاريخا للنادي، وسيكون الأمر غريبا رؤيته مع فريق آخر، ولكنه لن يواجهنا بمفرده وستكون المهمة صعبة لإيقافه، لأنه مهاجم بإمكانه صناعة الفارق”.

واستطرد: “كافاني شخصية عظيمة، فهو شخص مهذب لدرجة الخجل، ولكنه جاد للغاية من أول لآخر دقيقة في التدريبات، فهو لاعب محل ثقة، ويعيش من أجل اللعب وتسجيل الأهداف، وواحد من أفضل المهاجمين، ويستحق الشعبية التي حققها بين جماهير باريس، وأتمنى أن يكرر الأمر في مانشستر، ولكن ليس أمامنا”.

وواصل المدير الفني لسان جيرمان: “لا أعرف بأمانة إذا كان فريقي أقوى من الموسم الماضي أم لا، كانت لدينا قائمة قوية من اللاعبين، ولكن علينا إثبات أنفسنا مع بداية موسم جديد لدوري الأبطال، لقد انتهى الموسم الماضي، ولم يعد التساؤل مفيدا بشأن هل أصبحنا أقوى أم لا”.

وأردف توخيل: “لقد تغير مانشستر يونايتد كثيرا، وتعاقد مع لاعبين جدد واكتسب لاعبون آخرون الخبرة، ويبقى بوجبا مفتاحا مهما، فهو من أفضل لاعبي الوسط مهارة في العالم، وإيقافه سيكون مفتاحا مهما لنا، وكذلك برونو فرنانديز الذي يتسم بالتمريرات المتقنة، إضافة لامتلاك الفريق الإنجليزي ثلاثي هجومي يتسم بالسرعة”.

وقال: “مانشستر يونايتد من أفضل أندية أوروبا على مستوى السرعة الهجومية، علينا إجادة الاستحواذ على الكرة والدفاع بطريقتنا والانتباه لتفادي هجماتهم المرتدة، كما يتميز الفريق الإنجليزي في الكرات الثابتة”.

وكشف المدرب الألماني: “سنحاول استغلال بطء دفاع مانشستر يونايتد واستغلال سرعات الثلاثي مبابي ونيمار ودي ماريا، نحن فريق خطير للغاية في دوري الأبطال، نتمتع بقدرات تهديفية قوية، ولكن يبقى الأصعب صناعة الفرص”.

وأتم توخيل تصريحاته: “سواء كنا مرشحين للقب هذا الموسم أم لا.. علينا إثبات أنفسنا مجددا، فالتحدي لن يكون التفكير في تأهلنا للنهائي ومسيرتنا الرائعة الموسم الماضي، لأنها باتت جزء من الماضي، بل الحفاظ على الروح الجماعية واستعادة نفس الأجواء وتكوين فريق قادر على تحقيق الانتصارات، لأن دوري الأبطال هي المسابقة الأصعب في العالم، فالتحدي ليس الاستفسار عن مدى قوتنا بل إثباتها”.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker