المحترف الأول
Trending

شباب بلوزداد يعود لأرض الوطن ويستأنف اليوم

عاد فريق شباب بلوزداد في حدود الساعة الخامسة والنصف من صباح أمس الاثنين إلى أرض الوطن، قادما من تنزانيا بعد انهزامه بخماسية لواحد أمام فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي. وسيستأنف زملاء أمير سعيود اليوم الثلاثاء تدريباتهم تحسبا لاستقبال الهلال السوداني يوم الجمعة القادم.

جدير بالذكر، أن رصيد شباب بلوزداد، تجمد عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب، بفارق هدف خلف الهلال السوداني، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد. في المقابل، عزز صن داونز، صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، لينعش آماله في بلوغ دور الثمانية، في ظل ابتعاده بفارق أربع نقاط، أمام أقرب ملاحقيه تي بي مازيمبي الكونغولي.

الهلال السوداني: مباراة شباب بلوزداد ستكون فاصلة

من جهته، أكد نائب رئيس نادي الهلال السوداني، طاهر يونس، ان مباراة يوم الجمعة المقبل أمام شباب بلوزداد بالجزائر في دور المجموعات لرابطة أبطال افريقيا، تعتبر فاصلة في مسيرة الفريق في المنافسة القارية.

ومن المقرر أن يلتقي فريقا الهلال وشباب بلوزداد يوم الجمعة المقبل بملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة على الساعة 20:00، لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، والتي تضم كذلك تي بي مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي.

وخسر الهلال أمام صن داونز في جنوب افريقيا في الجولة الأولى، وتعادل مع مازيمبي في الخرطوم في الجولة الثانية، ليحتفظ بنقطة وحيدة قبل مواجهة شباب بلوزداد.

وصرح طاهر يونس إن “الفريق سيسافر إلى الجزائر يوم الاربعاء المقبل بطائرة خاصة لتوفير سبل الراحة للاعبين من أجل الخروج بنتيجة إيجابية بعد التعادل المخيب للآمال أمام مازيمبي في السودان”.

وأضاف أن “فريق الهلال في مرحلة بناء حاليا، حيث سيعكف مجلس الإدارة بعد نهاية الموسم على تحديد نقاط الضعف واستكمال النقائص”، لافتا إلى تطوير في إدارة الكرة في النادي والاستعانة بمحلل متخصص للأداء الفني.

تأخر استجابة السلطات الجزائرية يقلق الهلال

يعتري الهلال السوداني القلق، بعدما تأخر رد السلطات الجزائرية على طلب النادي دخول البلاد، لخوض مباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، المقررة الجمعة المقبل أمام شباب بلوزداد.

وبحسب مصدر رفيع في الهلال، خاطب النادي صباح أمس الاثنين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وأحاطه علما بتأخر استجابة السفارة الجزائرية بالخرطوم، لطلب الهلال الحصول على التأشيرات، ومنح الطائرة الخاصة التي ستقل بعثة الفريق، إذن الدخول للأجواء الجزائرية.

وكشف المصدر أن مسؤولين بالهلال، هما إسماعيل عثمان، نائب الأمين العام بلجنة التطبيع، والعميد حسن محمد صالح، مدير العلاقات العامة بالنادي الأزرق، كانا قد تواجدا بالقاهرة الأسبوع الماضي، ودلفا إلى مقر الاتحاد الإفريقي، لإبلاغه بتعقيدات السفر إلى الجزائر.

وأوضح موفدا الهلال، أن الفريق يخطط للسفر إلى الجزائر، عبر خطوط الطيران التركية، وأن الأمر يتطلب الحصول على إذن من السلطات الجزائرية، بسبب الاحترازات الصحية في البلد الشمال إفريقي.

وأضاف المصدر أن الهلال، أودع جوازات سفر أفراد بعثته، في السفارة الجزائرية بالخرطوم، منذ الأربعاء الماضي، معتبرا أن الوقت أصبح “ضيقا جدا” لإكمال إجراءات منح التأشيرة، لأن بعثة الفريق من المقرر أن تغادر إلى الجزائر، في السادسة صباح غد الأربعاء.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker