دوري أبطال أوروبا
Trending

ليفربول ودوري أبطال أوروبا.. كلوب يصدم الجماهير.. وأمل وحيد

صدمة كبيرة تلقتها جماهير نادي ليفربول الإنجليزي في الساعات الأخيرة، بسبب تصريحات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق.

كلوب تحدث عن موقف ليفربول من التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، في ظل احتلال المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 46 نقطة، بفارق 5 نقاط كاملة خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع المؤهل للبطولة.

وقال كلوب في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية إن فرص ليفربول في حجز مقعد بالنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا عبر احتلال أحد المراكز الـ4 الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز تبدو صعبة للغاية.

وأوضح: “عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا سيمثل خسارة مالية كبيرة، ولكن بعيداً عن هذا الأمر، فلن يكون له أي تأثير”.

وأكمل: “الوضع الذي نعاني منه الآن كان سيثير العديد من التساؤلات في أي ناد بالعالم، وهو أمر طبيعي، وعلي أن أتقبل ذلك”.

واستدرك: “في ليفربول هناك حالة من الثقة، ولا أحد يشكك في أحد، سواء من الإدارة أو الجماهير أو اللاعبين، علينا قبول وضعنا الحالي والقتال من أجل تغييره”.

وأردف: “التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من بوابة الدوري سيكون مستحيلا، هناك توتنهام هوتسبير ومعهم جاريث بيل الذي يقدم مستويات قوية، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد يبتعدان كثيراً عن البقية، وتشيلسي يسير بشكل جيد”.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 71 نقطة، بفارق 14 نقطة أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، الذي يبتعد بفارق نقطة عن الثالث ليستر سيتي، فيما يحتل تشيلسي المركز الرابع بـ51 نقطة.

في المقابل، شدد مدرب بروسيا دورتموند الألماني السابق، على أن فريقه لا يزال يمتلك فرصة للتأهل للبطولة، وذلك من خلال تحقيق اللقب نفسه.

وكان ليفربول قد تأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على لايبزيج الألماني 2-0، في ذهاب الدور ثمن النهائي، قبل أن يكرر نفس النتيجة إيابا.

وتجرى، الجمعة المقبلة، قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي ليفربول مع ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد الإسبانيين، أو باريس سان جيرمان الفرنسي، أو مانشستر سيتي أو تشيلسي الإنجليزيين، أو بورتو البرتغالي، أو بروسيا دورتموند أو بايرن ميونيخ الألمانيين، أو لاتسيو الإيطالي.

من ناحية أخرى، شدد كلوب على أنه لا يفكر في الرحيل عن ليفربول في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه سيستكمل عقده مع الفريق المستمر حتى عام 2024.

وأوضح: “حين أرحل عن ليفربول، سأبقى عاماً بلا تدريب وليس عدة أشهر، لأنني بحاجة للراحة”.

وتأتي تصريحات كلوب على خلفية ارتباط اسمه بتدريب منتخب بلاده ألمانيا، خلفاً ليواكيم لوف الذي سيرحل الصيف المقبل عقب كأس الأمم الأوروبية.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker