منافسات قارية
Trending

مولودية الجزائر تضع قدما في ربع النهائي

أضحت مولودية الجزائر على بعد خطوة واحدة من قطع تأشيرة الدور ربع النهائي من رابطة أبطال افريقيا، عقب فوزها ”غير مقنع” أمام الضيف نادي تانغيث السينغالي، بنتيجة 1-0 (الشوط الأول: 1-0)، سهرة الثلاثاء بملعب 5 جويلية بالعاصمة، ضمن الجولة الرابعة عن المجموعة الرابعة.

ونظرا لأهمية اللقاء تحسبا لباقي المشوار في المنافسة القارية، قرر مدرب ”المولودية”، عبد القادر عمراني اللعب بطريقة هجومية منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء بالاعتماد على الرباعي: بن علجية، بلخير، فريوي وعبد الحفيظ.

وجاءت أول فرصة مواتية لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال20 عبر اللاعب بلخير ولكن كرة هذا الأخير تصدى لها الحارس السنغالي ابراهيما نياس. بعدها، تمكن اللاعب بن علجية من افتتاح باب التهديف في الدقيقة ال26 بعد تمريرة دقيقة من المدافع حداد.

وكاد الفريق الضيف أن يعدل النتيجة في الدقيقة ال38 لولا تدخل اللاعب ربيعي الذي أنقذ المولودية من هدف محقق. حاول بعدها الفريق السنغالي الخروج من منطقته بنية تعديل الكفة ولكن دفاع ممثل الجزائر كان بالمرصاد.

خلال مجريات الشوط الثاني، حاول النادي العاصمي توسيع الفارق ولكن كل الفرص باءت بالفشل. ومن جهته، حاول النادي السنغالي العودة في اللقاء وتعديل الكفة  على الأقل من أجل مواصلة الحلم الافريقي ولكن حارس المولودية كام بالمرصاد لكل اللقطات.

وفي اللقاء الثاني عن نفس المجموعة، أطاح الترجي الرياضي التونسي بمضيفه، نائب بطل افريقيا الزمالك المصري بنتيجة 0-1 (الشوط الأول: 0-0)، بالقاهرة في قمة هذه الجولة. الفوز بالأراضي المصرية، يمنح النادي التونسي تأشيرة الدور ربع النهائي، في الوقت الذي عقد فيه الفريق المصري من مأموريته.

ولحساب الجولة الخامسة المقرر إجراؤها يومي 2 و 3 أبريل، تستقبل مولودية الجزائر ضيفها، الزمالك المصري، في الوقت الذي يلاقي فيه نادي تونغيث، منافسه الترجي الرياضي.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker