رياضة عالمية
Trending

إنجلترا تقتل بولندا بلدغة ماجواير

واصل المنتخب الإنجليزي انتصاراته في التصفيات الأوروبية المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه على مضيفه البولندي 2-1 الأربعاء، ضمن مباريات المجموعة التاسعة.

وسجل هاري كين هدف انجلترا (من ركلة جزاء 19) وهاري ماجواير (85) هدفي انجلترا، فيما أحرز جاكوب مودر هدف بولندا (58).

ورفعت إنجلترا رصيدها في الصدارة إلى 9 نقاط من 3 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن المنتخب المجري صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد المنتخب البولندي الذي غاب عنه هدافه المصاب روبرت ليفاندوفسكي، عند 4 نقاط في المركز الرابع.

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من كايل ووكر وجون ستونز وهاري ماجواير وبن تشيلويل، وتمركز ديكلان رايس في وسط الملعب، وتحرك أمامه كل من كالفن فيليبس وفيل فودين، فيما لعب المهاجم الصريح كين، بين الجناحين مايسون مونت ورحيم سترلينج.

وهدد المنتخب الإنجليزي مرمى بولندا في الدقيقة الثامنة، عندما تبادل تشيلويل الكرة مع مونت، قبل أن يرفعها عرضية ارتقى لها فودين برأسه لكن محاولته ابتعدت كثيرا عن المرمى.

وانتظر المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 19 لافتتاح التسجيل، عندما دخل سترلينج إلى منطقة الجزاء، ليتعرض للعرقلة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، نفذها كين في قلب مرمى الحارس فويسيتش تشيزني.

وانطلق المنتخب الإنجليزي بهجمة متردة تقدم على إثرها سترلينج بالكرة في مواجهة مدافع بولندي واحد فقط، فتأخر في التمرير للمنفرد فودين بالدقيقة 28.

وأهدر المنتخب الإنجليزي فرصة تعزيز تقدمه في الدقيقة 31، عندما مرر فودين الكرة بأناقة إلى كين الذي سدد كرة منخفضة، تألق الحارس تشيسني في إبعادها.

وخرج تشيسني من مرماه لإبعاد كرة رأسية من كين إثر عرضية من ووكر في الدقيقة 33، وسيطر المنتخب الإنجليزي على مت تبقى من زمن اللقاء، لكن هجماته انتهت عن الخط الخلفي البولندي بقيادة المدافع كاميل جليك.

ودخل المنتخب البولندي إلى الشوط الثاني راغبا في تعديل النتيجة من خلال إشراك المهاجم طويل القامة أركاديوش ميليك ليليعب إلى جانب بيونتيك.

وبالفعل حصل المنتخب البولندي على مراده، لكن بفضل خطأ لا يغتفر من الإنجليزي ستونز الذي تلكأ كثيرا في التعامل مع الكرة، فخطفها من أمامه مودر لتصل إلى ميليك فأعادها للأول الذي لم يتأخر في تسديدها بالشباك من مسافة قريبة بالدقيقة 58.

وتحسن أداء المنتخب الضيف بعد هدف التعادل، فسنحت له فرصة جديدة بالدقيقة 67، عندما رفع زيلينسكي كرة عرضية قابلها بيريشينسكي برأسه لتصل إلى ميليك الذي تابعها رأسية هو الآخر بجانب المرمى.

واستيقظ المنتخب الإنجليزي في النصف الثاني من الشوط الثاني، وانطلق مونت بهجمة مرتدة، ليمرر إلى فودين الذي سيطر عليها ببراعة قبل أن يسددها ليسيطر عليها الحارس دون صعوبة في الدقيقة 69.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح إنجلترا، نفذها فودين في الحائط البشري بالدقيقة 74، وتأخر المدرب ساوثجيت بشكل غريب في إجراء البديلات، رغم وجود مجموعة من الأوراق الهجومية على الدكة، لتمر الدقائق دون وجود فرص حقيقية على المرميين.

لكن انجلترا تمكنت أخيرا من استعادة تقدمها في الدقيقة 85، عندما قابل ستونز ركلة ركنية، ليعيد لكرة برأسه إلى قلب منطقة الجزاء أمام ماجواير الذي سددها بعنف في الشباك.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker