منافسات قارية
Trending

الشباب ينعش حظوظه للتأهل إلى ربع النهائي

أنعش شباب بلوزداد حظوظه في سبيل التأهل إلى الدور ربع النهائي من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم بفضل تحقيقه فوزا مهما على ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي بنتيجة (2-0)، الجمعة، بملعب “5-جويلية الأولمبي” بالجزائر العاصمة، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة (المجموعة الثانية) من مرحلة المجموعات.

وأخيرا، تمكن أبناء “لعقيبة” من تحقيق أول فوز خلال مرحلة المجموعات للمنافسة القارية، وهو ما سمح لهم بالانفراد بمركز الوصافة برصيد 6 نقاط، حيث استفاد ممثل الجزائر من تعادل الهلال السوداني مع ضيفه ماميلودي صان داونز الجنوب الإفريقي (0-0). هذا الأخير اقتطع تأشيرة التأهل لدور الثمانية إثر تدعيم مركزه الريادي (13 نقطة).

وبالعودة إلى مجريات المواجهة، انتظر الجميع دخولا قويا لعناصر شباب بلوزداد خلال الشوط الأول من أجل إحراز الاستفاقة على المستوى القاري، لكن رفاق القائد شمس الدين نساخ، لم يظهروا الشيء الكثير، فرغم صنعهم لأول فرصة صريحة عبر بكير الذي اختار التسديد من حدود الـ 20 مترا عوض تبادل الكرة مع زملائه، ليكون الحارس الكونغولي بالمرصاد لمحاولته.

وبعدها اكتفى البلوزداديون باللعب العشوائي الذي تمركز بوسط الميدان، ما منح ثقة أكبر للضيوف، الذين اعتمدوا على التكتل في الوراء والانطلاق عبر الكرات المرتدة السريعة، حيث صنع تي بي مازيمبي حوالي أربع فرص سانحة للتسجيل.

ففي الدقيقة الـ23، سجلت أول أخطر فرصة في المواجهة وكانت بمثابة تهديد صريح لأشبال الثنائي سليمان رحو-كريم بختي، الذي تولى مهمة قيادة التشكيلة بالنيابة بعد رحيل المدرب الفرنسي فرانك دوما. فمهاجم الفريق الكونغولي بيا، استفاد من خطأ فادح لمحور الدفاع، كداد، وقذف صوب الشباك، لكن الحارس توفيق موساوي ينقذ مرماه على مرتين.

وأمام غياب التركيز لدى لاعبي شباب بلوزداد، واصلت “التماسيح” الكونغولية، الضغط عبر الحملات الهجومية ونقل الكرة بسرعة إلى مناطق “الشباب”، فلولا فطنة الحارس موساوي وتألقه في الدقيقتين 32 و 44 لأحرز تي بي مازمبي، التقدم في المرحلة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي (0-0).

وبعد الاستراحة أقحم الطاقم الفني صانع ألعاب “الشباب”، أمير سعيود، بعد غيابه لأسابيع بسبب الإصابة، وهو ما أنعش هجوم النادي العاصمي عبر صنعه لعدة محاولات خطرة صدها دفاع الخصم الذي عاد للتجمع في الخلف.

ومع الدقيقة 72 دخل الثنائي قاسمي و بشو مكان بلخير وبلحول، وهو ما أتى بثماره على اللعب الهجومي والنتيجة.

فبعد رأسية الظهير الأيسر نساخ التي مرت فوق العرضة الأفقية، إثر فتحة سعيود المحكمة (د 75)، تمكن المهاجم المخضرم أحمد قاسمي من توظيف خبرته الكبيرة فوق الميادين، حيث رمى بثقله على دفاع الخصم، وتجسد ذلك عند الدقيقة 84، حينما توغل من الجهة اليسرى وسدد نحو المرمى، لكن الحارس الكونغولي صدها.

قاسمي تابع الكرة ليوزع من جديد نحو محور الدفاع والمتألق سعيود يفتح بوابة التهديف برأسية جميلة، ليعزز بذلك صدارته لهدافي “الشباب” في رابطة الأبطال بمجموع 6 أهداف.

وبعد دقيقتين، قاسمي يخترق مجددا ويراوغ داخل منطقة العلميات ويمنح تمريرة حاسمة للبديل كريم بشو، الذي نجح في إضافة الهدف الثاني (د 86) و إهداء الفوز الأول لتشكيلة “أبناء لعقيبة” (2-0) ضمن مرحلة المجموعات لأغلى منافسة قارية للأندية.

وبفضل التغييرات و “الكوتشينغ” الناجح للثنائي رحو-بختي، أثناء الشوط الثاني، افتك شباب بلوزداد ثلاث نقاط ثمينة في رصيده، ليبلغ مجموع 6 نقاط (ثلاثة تعادلات و فوز)، وهو ما يبعث حظوظ النادي البلوزدادي للصعود نحو الدور ربع النهائي في حال تحقيقه نتيجة إيجابية في الجولة السادسة والأخيرة (9-10 أبريل) بميدان صان داونز وتعثر الهلال السوداني بملعب تي بي مازيمبي.

رحو: شباب بلوزداد على الطريق الصحيح

أعرب سليمان رحو، مدرب شباب بلوزداد المؤقت، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام مازيمبي الكونغولي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وحافظ شباب بلوزداد على حظوظه في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي، بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثانية.

وارتقى شباب بلوزداد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد مازيمبي عند نقطتين في المركز الأخير.

وقال رحو: “سعيد جدا بالفوز الذي حققه فريقنا أمام مازيمبي، أشكر اللاعبين كثيرا على المردود الذي قدموه، وأتمنى من كل قلبي أن ننجح في خطف التأشيرة الثانية المؤهلة للدور القادم”.

وأضاف مدرب شباب بلوزداد المؤقت: “لقد دخلنا المباراة بشكل سيئ للغاية، وعانينا من ضغط رهيب الأمر الذي سمح للاعبي مازيمبي بتهديد مرمانا في أكثر من مناسبة”.

وتابع رحو: “في الشوط الثاني حاولنا إبعاد اللاعبين عن الضغط، وأسدينا لهم تعليمات بضرورة الضغط في الأمام، والتركيز أمام المرمى للوصل إلى  الشباك وتحقيق الفوز”.

وواصل: “الآن يمكننا القول أن شباب بلوزداد أصبح في الطريق الصحيح لخطف تأشيرة التأهل، خاصة مع عودة الثقة للاعبين، بعد 3 تعادلات وهزيمة”.

وأتم سليمان رحو: “سأغادر الآن شباب بلوزداد، وأنا مطمئن على مستقبل الفريق، وأتمنى من كل قلبي التوفيق للمدرب الجديد، وسأظل داعما للشباب مهما يحدث”.

بعد الفوز أمام مازيمبي.. رحو يرسم رحيله عن السياربي

رسّم سليمان رحو، رحيله عن الطاقم الفني لشباب بلوزداد، مُباشرة بعد الإنتصار الثمين المُحقق على حساب تي بي مازيمبي، في رابطة الأبطال الإفريقية.

وتحدث التقني الشاب للتلفزيون الجزائري قائلا في هذا الشأن :”نعم إنها آخر مُباراة لي مع السياربي، وسأغادر على وقع الفوز”.

وأضاف :”اللاعبون قدموا ما عليهم فوق أرضية الميدان، والتغييرات التي قمنا بها أعطت ثمارها والحمد لله”.

وختم :”الآن نحن أمام فُرصة لا تعوض من أجل ضمان التأهل للدور القادم من المُنافسة القارية”.

ياحي: مشروعنا لا يتوقف عند مباراة مازيمبي

أكد حسين ياحي، المدير الرياضي الجديد لنادي شباب بلوزداد، أن مهمة فريقه أمام مازيمبي الكونغولي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة، ستكون معقدة للغاية.

وقال ياحي في تصريحات للإذاعة الجزائرية: ” كان يجب علينا أن نحقق الفوز حتى نحافظ على حظوظنا في تخطي المجموعات، كل الظروف ممهدة لتحقيق نتائج إيجابية، وما على اللاعبين سوى تقديم أفضل ما لديهم من أجل رفع راية الفريق عاليا”.

وختم “مشروعنا لا يتوقف عند مباراة مازيمبي فقط؛ الفريق يعاني كثيرًا في الآونة الأخيرة، وعلينا القيام بالمجهودات اللازمة من أجل إعادته إلى السكة”.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker