كل الرياضات
Trending

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق البرتغال

فاز البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات بجائزة البرتغال الكبرى، أمس الأحد، ليعزز صدارته لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى ثماني نقاط أمام ماكس فرستابن سائق رد بول بعد 3 سباقات.

وفيما يلي تحليل أداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سباق جائزة البرتغال الكبرى الذي أقيم يوم الأحد. (الفرق مرتبة حسب مراكزها في البطولة).

* مرسيدس (احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول والفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث).

انطلق هاميلتون من الصف الأمامي، وتراجع إلى المركز الثالث بعد دخول سيارة الأمان لكنه اجتاز فرستابن وبوتاس ليحقق فوزه الثاني هذا الموسم ورقم 97 في مسيرته.

يتصدر بطل العالم سبع مرات المسابقة بفارق ثماني نقاط عن فرستابن وسجل رقما قياسيا بالوجود في الصدارة على مدار 122 سباقا للجائزة الكبرى.

انطلق بوتاس من الصدارة وخسر بعض الوقت بسبب مشكلة فنية، لكنه سجل أسرع لفة بعد التوقف الثاني قرب النهاية.

* رد بول (احتل الهولندي ماكس فرستابن المركز الثاني والمكسيكي سيرجيو بيريز المركز الرابع).

انطلق فرستابن من المركز الثالث واجتاز هاميلتون وأصبح ثانيا لكنه تراجع مرة أخرى خلف حامل اللقب.

تقدم على بوتاس بعد التوقف الأول. وفاز السائق الهولندي بسباق واحد واحتل المركز الثاني مرتين في أول ثلاث سباقات بالموسم. بدأ بيريز من المركز الرابع وتصدر لفترة.

توقف السائقان للمرة الثانية بحثا عن نقطة أسرع لفة، وهو ما حققه فرستابن بالفعل قبل حرمانه من ذلك بسبب الخروج من حدود الحلبة.

* مكلارين (احتل البريطاني لاندو نوريس المركز الخامس والأسترالي دانييل ريتشياردو المركز التاسع).

بدأ نوريس من المركز السابع وواصل بدايته القوية في الموسم، وأنهى سباق البرتغال بالوجود في المركز الثالث في الترتيب العام.

تقدم ريتشياردو من المركز 16 وأنهى السباق بابتسامة بعد حصد نقاط.

* فيراري (احتل شارل لوكلير القادم من موناكو المركز السادس والإسباني كارلوس ساينز المركز 11).

أنهى لوكلير السباق متقدما بمركزين على مركز الانطلاق. تقدم ساينز إلى المركز الرابع في البداية لكنه تراجع ثلاثة مراكز في وقت لاحق.

عانى من مشكلة في الإطار قرب النهاية.

* ألباين (احتل الفرنسي سيباستيان أوكون المركز السابع والإسباني فرناندو ألونسو المركز الثامن).

حصل سائقا الفريق على نقاط للسباق الثاني على التوالي.

بدأ أوكون من المركز السادس لكنه خسر مركزه أمام نوريس في البداية.

انطلق الإسباني ألونسو من المركز 13 وتراجع خطوتين ثم قاتل بقوة وحصل على نقاط قبل أن يخوض السباق المقبل في بلاده.

* ألفا تاوري (احتل الفرنسي بيير جاسلي المركز العاشر والياباني يوكي تسونودا المركز 15).

انتزع جاسلي آخر مراكز النقاط بعد سباق صعب حيث افتقر للسرعة لكنه اجتاز ساينز في النهاية. واجه تسونودا صعوبات مماثلة.

* أستون مارتن (احتل الألماني سيباستيان فيتل المركز 13 والكندي لانس سترول المركز 14).

انطلق فيتل من المركز العاشر وسترول من المركز 17.

استمر السائق الألماني على الإطارات المتوسطة فترة طويلة.

طلب منه الفريق السماح لزميله سترول باجتيازه بسبب استخدام إطارات جديدة ونفذ التعليمات بالفعل لكن السائق الكندي لم يتمكن من المنافسة على مراكز النقاط وأعاد لزميله التقدم عليه في النهاية.

* ألفا روميو (احتل الإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي المركز 12 وانسحب الفنلندي كيمي رايكونن).

اصطدم رايكونن بزميله جيوفيناتسي في اللفة الافتتاحية والقى باللوم على نفسه بعدما أصبح المنسحب الوحيد في السباق.

تسبب الحادث في دخول سيارة الأمان من أجل إزالة الحطام.

أخفق ألفا روميو، الذي لم يحصد بعد أي نقطة، في إلغاء عقوبة من السباق الماضي كلفته نقاطا.

* وليامز (احتل البريطاني جورج راسل المركز 16 والكندي نيكولاس لطيفي المركز 18).

بدأ راسل بشكل واعد من المركز 11 لكن هذا الأمر تحول إلى كابوس حيث افتقرت السيارة للكفاءة عند التنافس مع الآخرين.

وتراجع لطيفي خلف شوماخر سائق هاس.

* هاس (احتل الألماني ميك شوماخر المركز 17 والروسي نيكيتا مازبين المركز 19).

عوقب مازبين بتأخره خمس ثوان بسبب تجاهل أعلام التحذير الزرقاء بينما حاول بيريز اجتيازه.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker