أمن
Trending

شبكة تهرب كوكايين بقيمة مليارين من فرنسا إلى وهران

التمست النيابة العامة لدى محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران في ختام مرافعتها،في قضية استيراد كمية كوكايين بوزن 6 كيلوغرامات، إلى جانب الحيازة، النقل، التخزين بقصد المتاجرة بالممنوعات، تسليط عقوبات مشددة في حق المتورطين، تراوحت بين 15 سنة سجنا نافذا والسجن المؤبد.

وقائع هذا الملف تعود إلى تاريخ 01-02-2020 في وهران، وتحديدا بمحاذاة مقهى معروف يقع بمنطقة بئر الجير، أين تم توقيف المدعو (ق. م . أ)، الذي اعتبر بمثابة المفتاح في قضية الحال، وهو متلبس بنقل كمية من المخدرات الصلبة بحجم 3 كلغ، وبرفقته المدعو (ر. م. ب) على متن سيارة من نوع “رونو كليو 4″، وبعد التحقيق معه من طرف المصالح الأمنية، تم إسقاط 9 متهمين آخرين تباعا، فيما لا يزال 4 أفراد من ذات الشبكة في حالة فرار.

كما أسفرت التحريات عن انتزاع اعترافات أخرى من المتهم الرئيسي، بعد رفضه في البداية التصريح بها، مفادها تواجد شحنة مماثلة من الكوكايين بحوزة المتهم (هـ. ك)، الذي أكد بشأنه أيضا على أنه هو من كان يلقنه التعليمات بخصوص مسار الشحنة وكيفية تقسيم الأدوار، حيث تم الاتفاق على أن يتكفل هو بنقل نصف الكمية، على أن يكمل شقيقه (هـ. م) نقل الباقي، ما يعني أن إجمالي حجم البضاعة يقدر بستة كيلوغرامات من الكوكايين.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker