النشرة المحلية
Trending

إنشاء أول رواق فني متخصص في الخط العربي على مستوى الوطن

تعززت سوق الفن التشكيلي بوهران برواق متخصص في الفن الخط العربي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن بمبادرة للخطاط المشهور كور نور الدين ليكون فسحة في جماليات فن الخط العربي ووجهة ثقافية جديدة لمحبي الفن التشكيلي.

ويعتبر هذا الفضاء المسمى ب “رواق الفن كور” مكسبا لمدينة وهران التي تزخر بمؤهلات ثقافية هائلة واستثمارا ثقافيا لتشجيع الإبداع في فن الخط العربي الذي يشهد نهضة في الجزائر وللترويج له لاسيما وأن وهران مقبلة على ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في صائفة 2022 حسبما أبرزه لوأج ذات الفنان.

وقال الخطاط كور الذي يحوز على تجربة تزيد عن 40 سنة في مجال الخط العربي “ليس هدفي من هذا الفضاء تحقيق الربح وإنما شغفي بفن الخط العربي جعلني أخوض هذه المغامرة في عالم الفن البصري وسوق الفن بصفة عامة”.

وجاء هذا الرواق الفني الكائن بحي “البدر” لتعزيز الأروقة الفنية والتي تظل قليلة جدا بالمقارنة مع عدد الفنانين التشكيلين المحترفين والعدد الكبير من الطلبة المتخرجين من مدارس الفنون الجميلة والذين يحتاجون إلى قاعات لعرض وتسويق أعمالهم، كما أضاف ذات المصدر الذي أردف قائلا “ان التحدي الكبير الواجب رفعه هو إبراز فن الخط العربي في الجزائر الذي هو في تطور مستمر”.

وتم اعتماد في هذا المرفق المنجز وفق مواصفات عالمية ويتربع على مساحة تتجاوز 220 متر مربع اللون الأبيض وقليل من الأحمر والرمادي لإعطاء لمسة جميلة حتى تظهر ألوان اللوحات و تكون أكثر وضوحا للزائر مع تقديم له شروحات وافية حول اللوحات المعروضة وإرساء حوار ثقافي بصري بين مختلف المختصين، كما أشار ذات الفنان الذي ساعده ابنه كور أسامة محمد فوزي في تصميم الرواق.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker