كل الرياضات
Trending

جدة تستعد لمعركة فيرستابن وهاميلتون

يمتلك البريطاني لويس هاميلتون القوة الدافعة ونجح في تقليص الفجوة مع ماكس فيرستابن إلى النصف مع تبقي سباقين على نهاية الموسم، لكن منافسه الهولندي بإمكانه التتويج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 عبر سباق الجائزة الكبرى المقبل في السعودية.

ويدخل فيرستابن سائق ريد بول النسخة الأولى من السباق السعودي في جدة يوم الخامس من ديسمبر المقبل، وهو في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين متفوقا بفارق 8 نقاط عن هاميلتون سائق مرسيدس الفائز بلقب بطولة العالم 7 مرات من قبل.

سيحسم فيرستابن لقب بطولة العالم في السعودية إذا فاز بلقب السباق، بجانب تسجيل أسرع لفة مع احتلال هاميلتون المركز السادس كحد أقصى.

كما سيتوج باللقب في السعودية إذا فاز بالسباق مع احتلال هاميلتون المركز السابع كحد أقصى.

وسيذهب اللقب إلى فيرستابن أيضا إذا حل ثانيا في السعودية، بجانب تسجيل أسرع لفة مع احتلال هاميلتون المركز العاشر كحد أقصى.

كما سيفوز فيرستابن باللقب إذا حل ثانيا في السعودية مع عدم حصول هاميلتون على أي نقاط خلال السباق.

بينما لن يتمكن هاميلتون من الفوز بلقبه الثامن في بطولة العالم إلا من خلال السباق الختامي للموسم في أبوظبي.

لكن مصير هاميلتون لايزال في يده حيث أن فوزه بالسباق السعودي ثم السباق الختامي في أبوظبي في 12 ديسمبر سيضمن له اللقب الثامن في بطولة العالم، في رقم قياسي غير مسبوق بصرف النظر عن نتائج فيرستابن.

وعاد مرسيدس لدائرة المنافسة بعد اعتماده على محرك جديد في سيارة هاميلتون، حيث فاز السائق البريطاني بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى، رغم أنه بدأ السباق من المركز العاشر نتيجة عقوبة فرضت عليه، ثم فاز أمس الأحد بلقب النسخة الأولى من سباق جائزة قطر الكبرى.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker