الدوري الإنجليزي
Trending

تشيلسي يهدد 3 منافسين في أوروبا.. والعملاق يتصدى بتاريخه

تتجه الأنظار صوب مدينة نيون السويسرية، الإثنين المقبل، لمتابعة مراسم قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأسدل الستار على مرحلة المجموعات، أمس الخميس، بالمباراة المؤجلة بين أتالانتا وفياريال، لينتهي تحديد هوية الفرق الـ16 المتأهلة للمرحلة التالية.

وتأهلت أندية: مانشستر سيتي، ليفربول، أياكس، ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، ليل ويوفنتوس، في المستوى الأول.

بينما تأهلت أندية: باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد، سبورتنج لشبونة، إنتر ميلان، بنفيكا، فياريال، ريد بول سالزبورج وتشيلسي، في المستوى الثاني.

وفي الوقت الذي قاتلت فيه الأندية منذ بداية الرحلة للتأهل في صدارة المجموعة لتجنب المواجهات الصعبة في الدور التالي، كان لتشيلسي رأي آخر.

خسر تشيلسي صدارة مجموعته في الدقائق الأخيرة بالتعادل أمام زينيت سان بطرسبرج، خلال لقاء الجولة الأخيرة في المجموعات.

وفرض البلوز مواجهة نارية في الدور التالي على واحد من 4 فرق لم يحالفها الحظ إذ ستضطر لمواجهة حامل اللقب، والذي يقدم مستويات مميزة أوروبيًا ومحليًا تحت قيادة مدربه توماس توخيل.

وسيواجه تشيلسي في الدور المقبل أحد الفرق التالية: أياكس أمستردام الهولندي، ليل الفرنسي، ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونخ الألماني.

يتفوق تشيلسي في المواجهات المباشرة على 3 فرق من منافسيه المحتملين، لكن سجل مواجهاته أمام العملاق البافاري لا يزال يثير قلقه.

سبق والتقى تشيلسي بأياكس مرتين، تغلب عليه في مباراة وتعادل في أخرى مسجلًا في المباراتين 5 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف أخرى.

وكانت المواجهتان في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم (2019- 2020)، وحينها فاز البلوز خارج أرضه (1-0)، وتعادل في ستامفورد بريدج (4-4).

كما واجه تشيلسي نظيره ليل مرتين، وتغلب عليه في المواجهتين خلال دور المجموعات بموسم (2019-2020)، بنفس النتيجة (2-1)، ذهابًا وإيابًا.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker