كل الرياضات
Trending

مرسيدس تحتج رسميًا على نتيجة سباق أبو ظبي

تقدم فريق مرسيدس، باحتجاج رسمي على نتيجة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لسباقات فورمولا 1 في أبو ظبي، بسبب استئناف السباق بعد دخول سيارة الآمان.

واستند الفريق الألماني، في احتجاجه على وجود انتهاك للوائح الرياضية عند نزول سيارة الآمان إلى الحلبة في آخر 5 لفات من السباق، والذي توج من خلاله الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا 1.

ونال فيرستابن، لقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته، إثر فوزه اليوم الأحد بسباق أبوظبي، في ختام فعاليات للموسم الحالي، وحرم منافسه البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، من الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي.

وأصبح لقب فيرستابن، اليوم، هو الأول لريد بول على مستوى السائقين منذ 8 سنوات، حيث كان الفريق قد احتكر اللقب من 2010 إلى 2013، عن طريق سائقه السابق الألماني سيباستيان فيتل.

فيما يقتسم هاميلتون، الرقم القياسي مع الأسطورة الألماني، مايكل شوماخر، برصيد سبعة ألقاب لكل منهما، مع العلم أن هاميلتون خاض سباق اليوم، وهو يقتسم صدارة الترتيب العام للبطولة مع فيرستابن، برصيد متساوٍ من النقاط.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker