كأس إفريقيا
Trending

الكاف يوضح مصير لقاء تونس ومالي

أوضح مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، مصير مباراة تونس ومالي التي أقيمت في الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

قال المصدر في تصريحات خاصة: “هناك خطأ من جانب الحكم سيكازوي، بالطبع الكاف يدرس اتخاذ قرار بهذا الشأن خاصة وأنه تسبب في أزمة دون داع”.

وواصل: “لكن الحكم عندما طلب استئناف اللعب، نزل منتخب مالي إلى أرض الملعب لإثبات حسن النية والاستعداد لإكمال المباراة، عكس منتخب تونس الذي رفض العودة إلى الملعب وتمسك بإعادة المباراة، وطلب ذلك بشكل رسمي من الكاف”.

وتابع: “الأقرب اعتماد فوز مالي على تونس الذي يعد منسحبا من المباراة بموقفه الرافض للنزول إلى الملعب”.

وشهدت المباراة أزمة كبيرة بطلها الحكم سيكازوي بعدما أطلق صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 85، ثم انتظر لمدة دقيقتين تقريبًا وقرر استكمال المباراة، بعد اعتراض الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة منذر لكبير، وفعلها مرة أخرى بعدما أنهى المباراة في الدقيقة 89 و47 ثانية، معلنًا فوز مالي بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وزاد من الأزمة أن سيكازوي أشار في الدقيقة 79 إلى الحكم الرابع باحتساب 5 دقائق وقت بدل ضائع، غير أنه أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي، وبعد مرور ثلث ساعة تقريبًا من إعلان نهاية المباراة من قبل سيكازوي، طلب مراقب المباراة من الفريقين العودة للملعب من أجل استكمال المباراة، وتواجد الحكم الرابع ليقوم بمهمة حكم الساحة في الجزء المتبقي من المباراة، غير أن منتخب تونس رفض طلب الحكم وأصر على موقفه.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker