النشرة المحلية
Trending

الجزائر مُـحاور “أساسي” للناتو في مكافحة الإرهاب

قال نائب الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي للشؤون السياسية والسياسة الأمنية، خافيير كولومينا، إن الجزائر هي محاور ” أساسي” في مكافحة الإرهاب و “لاعبا رئيسيا” في منطقة شمال إفريقيا والساحل.

وأوضح خلال إلقائه محاضرة حول “التعاون بين الجزائر وحلف شمال الأطلسي”، على مستوى المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة، إن “الجزائر لاعب رئيسي في منطقة شمال إفريقيا والساحل، ومحاور ” أساسي ” حول مسألة الأمن، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب”.

كما اعتبر الجزائر شريكا “استراتيجيا”، مشيرا، في مداخلته، إلى أن الجزائر هي أيضا “عضو فاعل في الحوار المتوسطي” التي هي عضو فيه لأكثر من عشرين سنة، موضحا أن التعاون بين الطرفين “يقوم على أساس أهداف وتحديات مشتركة، لا سيما الاستقرار في ليبيا ومنطقة الساحل”.

وشدد السيد كولومينا في هذا الصدد على أهمية “تعزيز” هذا التعاون “بمزيد من التصميم لصالح الأمن و الاستقرار والسلام على الصعيد الإقليمي و الدولي”.

كما أعرب ممثل الناتو عن التنويه بالخبرة “المعتبرة” للجزائر، مؤكدًا أن منظمة حلف شمال الأطلسي “سعيدة” بالاستفادة منها، لا سيما من خلال “الحوار السياسي والتعاون العملي والمبادلات بين خبراء” الجانين.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker