كأس إفريقيا
Trending

بوركينا فاسو تُكرس العقدة لنسور قرطاج

تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى الدور قبل النهائي من كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون، بعد فوزه على تونس (1-0)، ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.

وكرس منتخب بوركينا فاسو، عقدته لدى نسور قرطاج، بعد تغلبه على تونس في كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة بالدور ربع النهائي للمسابقة.

وكان منتخب بوركينا فاسو ونسور قرطاج، قد التقيا بدور الثمانية لنسختي المسابقة عامي 1998 ببوركينا فاسو و2017 في الجابون.

وانتهت المواجهة الأولى بفوز المنتخب البوركيني بركلات الترجيح (8-7)، بعد أن انتهت المباراة في وقتها القانوني بالتعادل (1-1).

وحينها سجل هدف التعادل لتونس حسان القابسي هدف التعادل، وأهدر سراج الدين الشيحي وزبير بية وسامي الطرابلسي 3 ركلات ترجيحية لتونس.

وتكرر الأمر ذاته في 2017 في الجابون، وخسر نسور قرطاج بنتيجة (0-2)، سجلهما أريستيد بانسي بالدقيقة (81) وبريجوس ناكولما بالدقيقة (84).

والمرة الثالثة جاءت الليلة، حيث خسر نسور قرطاج في ربع نهائي كأس الأمم، ليعجز منتخب تونس للمرة الثالثة في تخطى هذا الدور أمام بوركينا فاسو.

ولم تقتصر عقدة بوركينا فاسو بالنسبة للمنتخب التونسي على لقاءات الفريقين بأمم أفريقيا فقط، حيث عجز منتخب تونس عن الفوز على منتخب الخيول في مباراتيهما بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا، بعدما فازت بوركينا فاسو (2-1) في المباراة الأولى التي أقيمت بتونس، قبل أن يتعادلا بدون أهداف في اللقاء الآخر الذي استضافته العاصمة البوركينية واجادوجو.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker