النشرة المحلية
Trending

قبول الجواز الصحي الجزائري للدخول إلى المملكة المتحدة

يمكن للمسافرين الجزائريين الملقحين اعتبارا من 11 فبراير القادم, الدخول إلى المملكة المتحدة بتقديم شهادة تلقيح تسلمها السلطات الصحية الجزائرية, حسبما أشارت إليه شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

ولدى اعلانها عن التحيين الأخير للشروط التي وضعتها سلطات هذا البلد للدخول اليه, أوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على صفحتها فايسوبك أنه ” يتوجب على المسافرين المتوجهين الى هذا البلد أو الذين يعبرونه أن يكونوا ملقحين تماما”.

وتتمثل أنواع التلقيح التي رخصت لها السلطات البريطانية في كل من لقاح كوفاكسين وموديرنا وجانسن (لقاح بجرعة واحدة) و نوفافاكس ( نوفاكسوفيد و كوفوفاكس) وأوسكفورد /أسترا زينيكا و بفايزر بيونتيك و سينوفارم بكين وسينوفاك-كورونافاك حسب ذات المصدر.

في هذا الخصوص, أكدت الشركة أن الجزائر ستضاف الى هذا الترتيب اعتبارا من الـ 11 فيفري 2022 على الساعة الـ04 صباحا مضيفة أن ” اثبات تلقي اللقاح سيتم من خلال شهادة تلقيح جزائرية ( سيتم الاعتراف بالجزائر لتسليم شهادات تلقيح).

وعليه فان فحص بي سي آر ( PCR) أو فحص الأجسام المضادة Antigen )) 48 ساعة قبل الرحلة ” لم يعد مطلوبا من المسافرين الملقحين” حسب الشركة.

وتجدر الاشارة إلى أن الاشخاص المؤهلين هم الرعايا البريطانيون والرعايا الايرلانديون ومقيمو المملكة المتحدة والمتحصلين على تأشيرات C الخاصة بالأعمال وتأشيرة D التي تسلمها المصالح القنصلية البريطانية.

من جهة أخرى, يتعين على المسافرين المتوجهين إلى المملكة المتحدة, قبل 48 ساعة من الرحلة, ملأ, الكترونيا, استمارة تتضمن الرقم المرجعي للحجز من أجل اجراء اختبار كوفيد-19 المطلوب.

كما يجب على المسافر أيضا أن يكون قادرا على إثبات خضوعه للتلقيح بالكامل في اطار برنامج تلقيح مع اثبات شهادة معتمدة وفقا للشروط الجديدة لدخول تراب المملكة المتحدة.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker