المنتخب الوطني
Trending

بلايلي: فضلت العودة إلى أوروبا لأطور إمكاناتي

أكد الجناح الأيسر للمنتخب الجزائري لكرة القدم, يوسف بلايلي, أنه فضل العودة الى أوروبا, من “بوابة” نادي بريست الفرنسي (الرابطة الاولى لكرة القدم), لتطوير إمكانياته, سيما وأنه لم ينل الفرصة مع نادي أنجي قبل سنوات.

وصرح بلايلي خلال تقديمه الرسمي لوسائل الاعلام عقب انضمامه  الى ناديه الجديد “قررت العودة إلى أوروبا لتطوير إمكانياتي, خاصة وأنني لم أنل فرصة اللعب عندما كنت في نادي أنجي, ولذلك فضلت الانتقال إلى الترجي الرياضي التونسي”.

وانضم بلايلي (30 سنة) الى صفوف نادي أنجي الفرنسي (الرابطة الأولى) في سبتمبر 2017 بعد استنفاذه لعقوبة العامين, لكن لم تتسن له فرصة المشاركة سوى في لقاء واحد, ليقرر في يناير 2018 التوجه الى الترجي التونسي, الذي توج معه بلقب رابطة ابطال افريقيا مرتين (2018- 2019), ثم انتقل الى الاهلي السعودي قبل ان يستقر مع نادي قطر القطري.

واضاف “لعبت مع هاريس بلقبلة في المنتخب الوطني وحدثني كثيرا عن نادي بريست لذلك أنا هنا. إنه فريق جيد بلاعبين رائعين, سنعمل كل ما بوسعنا للفوز بالعديد من المباريات”.

وأمضى ابن “الباهية” وهران على عقد الى غاية نهاية الموسم الحالي مع نادي شمال غرب فرنسا, مساء الاثنين, قبل ساعات عن غلق فترة الانتقالات, ليخلف بذلك رومان فايفر المنتقل قبل ايام إلى أولمبيك ليون.

واختتم بلايلي, الذي سيحمل الرقم 24 في فريقه الجديد, قائلا “الكثير من المشجعين الجزائريين يتصلون بي للحضور ومشاهدة التدريبات والمباريات, سنفعل كل شيء لجعلهم يبتسمون.”

ويرتقب ان تكون المباراة المقبلة للنادي الأحمر والأبيض أمام رين, الأحد المقبل برسم الجولة 23 من “الليغ1” الفرنسية, فرصة مواتية لبطل افريقيا-2019 والعرب-2021 مع “الخضر”, للظهور وإثبات علو كعبه.

كما تكون هذه الصفقة قد أراحت الناخب الوطني, جمال بلماضي, تحسبا لمباراة السد, المؤهلة الى مونديال-2022, أمام الكاميرون (ذهابا-ايابا) والمقررة ما بين 23 و 29 مارس, والتي من شأنها ان تمنح حلولا اضافية في “الرسم” التكتيكي للفريق, خصوصا وأنه يعد من أبرز “كوادر” التشكيلة الوطنية, سيما وأن اللاعب بقي من دون فريق منذ فسخ ارتباطه بنادي قطر في ديسمبر الفارط.

وساهم بلايلي بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية في مصر عام 2019، كما قاد محاربي الصحراء لحصد كأس العرب.

وقال المدير الرياضي في بريست، جريجوري لورنزي “نعرف يوسف بلايلي، وكل ما قام به في صفوف منتخب الجزائر”.

وأتم “لم نتكلم عنه في العلن، عملنا بسرية مطلقة للحصول على خدماته”.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker