المحترف الأول
Trending

شريف الوزاني يدعو إلى إنقاذ أندية الغرب الجزائري

دعا اللاعب الدولي السابق سي الطاهر شريف الوزاني إلى “إنقاذ” أندية غرب البلاد التي تواجه أزمات متعددة الأبعاد تهدد مستقبلها في بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم.

و صرح بطل أفريقيا مع المنتخب الوطني في عام 1990 قائلا: ”الجميع يلاحظ أن كل أندية الغرب الناشطة في الرابطة الأولى مهددة بالهبوط ، مثل مولودية وهران، سريع غليزان، وداد تلمسان، وجمعية الشلف. كل هذه الفرق التي تحتل مراتب متأخرة سيتعين عليها الكفاح بجد للبقاء بين النخبة خلال الجزء الثاني من الموسم”.

و كان شريف الوزاني يتحدث للصحافة بعد المباراة التي فاز بها مساء الثلاثاء الفريق الذي يتولى تدريبه حالياً، نادي بارادو، على ميدان سريع غليزان (2-0)، في إطار تسوية رزنامة بطولة الرابطة الأولى، وهي المباراة التي لعبها المحليون بفريقهم الاحتياطي (أقل من 21 عاما)، بسبب إضراب جديد بدأه لاعبو الأكابر للمطالبة بتسوية وضعهم المالي.

و أضاف يقول: “تشتهر الأندية في الغرب بأنها خزان حقيقي للمواهب الشابة، لكن هذه الأخيرة تختار التنقل إلى فرق من مناطق أخرى من البلاد لأن أنديتها التي نشأت فيها لا تملك الموارد المالية اللازمة التي تسمح لها بالاحتفاظ بها”.

في هذا الصدد، أشار لاعب الوسط السابق لـ ”الخضر”  إلى أنه “لا يوجد ناد في الغرب ينتمي أيضا إلى شركة وطنية، “مثلما هو الشأن بالنسبة لفرق مولودية واتحاد الجزائر وشباب بلوزداد و شباب قسنطينة و شبيبة الساورة”.

و اعتبر نفس التقني بأن المشاكل التي تعاني منها الأندية في الغرب تعود جميعها إلى عدم توفر الإمكانيات المالية، معربا عن أمله في أن تتدخل السلطات العمومية، وكذلك السلطات المحلية للولايات الخاصة بهذه الأندية ”لمنع غرق كرة القدم في منطقة بأكملها”.

شريف الوزاني الذي درب عدة أندية في الغرب الجزائري، و ارتدى ألوان نادي مسقط رأسه، مولودية وهران، خلال معظم مسيرته كلاعب، حمل أيضا مسيري الفرق المعنية قسطا من المسؤولية عن أوضاعهم الحالية بسبب “سوء تسييرهم”، على حد تعبيره.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker