مقال
Trending

إلغاء حفل ميداليات أولمبي بسبب الروسية فالييفا

لن تقيم اللجنة الأولمبية الدولية حفل توزيع الميداليات، لفرق التزلج على الجليد في أولمبياد بكين، ولا أي حفل آخر تشارك فيه الروسية كاميلا فالييفا، التي ثبتت إيجابية تعاطيها للمنشطات، لكن سُمح لها بمواصلة المنافسة، وفقا لحكم أصدرته اليوم الاثنين محكمة التحكيم الرياضية (TAS).

وستطلب اللجنة الأولمبية أيضا من الاتحاد الدولي للتزلج، أنه في حال احتلال فالييفا مركزا من بين الـ24 الأوائل في البرنامج الفردي  سيُسمح للمتزلج الخامس والعشرين بالتأهل لنهائي البرنامج الطويل بعدها بيومين.

وبهذه الطريقة، لن يمنع مركز اللاعبة الروسية، المرشحة الأوفر حظا للفوز بالميدالية الذهبية، منافسا آخر من دخول المراكز الـ24 الأولى.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان، إلى أنه “يجب الامتثال للقانون، وبالتالي تسمح لـ(فالييفا) بالمنافسة” خلال يومي 15 و17 في تجارب التزلج الفردي.

وأضاف البيان “لقد أوضحت محكمة التحكيم الرياضية، أن قرار اليوم لا يتعلق بشأن ما إذا كانت فالييفا قد انتهكت قواعد مكافحة المنشطات أم لا.. لقد اقتصر النقاش على ما إذا كان يمكن تعليقها مؤقتا من المنافسة الأولمبية، بعد عينة إيجابية تم أخذها في 25 ديسمبر 2021”.

وتابعت “القضية بعد هذه العينة الإيجابية لم تنته بعد، فقط بعد اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، يمكن إثبات إذا ما انتهكت فالييفا قوانين مكافحة المنشطات، وسيتعين معاقبتها”.

وبناءً على هذا، ترى اللجنة الأولمبية الدولية أنه “لن يكون من المناسب إقامة حفل تسليم الميداليات للفرق”، حيث احتلت روسيا والولايات المتحدة واليابان المراكز الثلاثة الأولى، لأنها ستضم رياضية، من ناحية، لديها عينة إيجابية، لكن من ناحية أخرى، لم يتم بعد إثبات انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وجاءت نتيجة اختبار منشطات خضعت له فالييفا (15 عاما) إيجابية، قبيل أولمبياد بكين، رغم أن النتيجة لم تعلن سوى بعد انتهاء منافسات الفرق في التزلج، والتي فازت فيها روسيا بالميدالية الذهبية.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker