النشرة المحلية
Trending

شرطي يتعرض لمحاولة اغتيال في باب الزوار والسبب.. !

تعرض شرطي بالمقاطعة الشرقية بالدار البيضاء إلى محاولة اغتيال على مستوى محل اقامته بحي سوريكال بباب الزوار شرق العاصمة. وهذا على يد شاب في الثلاثينات من العمر، بسبب مشاكل قضائية خلقت حقن دفين في نفسية المتهم. الذي قرر التخلص من الضحية بعد عملية ترصد دقيقة، مستعملا الجاني سلاحا خطير من نوع بندقية صيد بحرية.

إذ قام الجاني بمجرد مشاهدته الضحية الذي كان يترقب خروجه للشارع، انطلق نحوه بمركبته وقام بتصويب طلقة واحدة استقرت بجسده. في حين تمكن المتهم من الفرار على متن مركبته نحو وجهة مجهولة، ليبقى محل بحث إلى غاية توقيفه.

وبحسب الوقائع التي سردها الشرطي “محمد أمين” خلال جلسة المحاكمة بمحكمة الدار البيضاء، فإن الجريمة وقعت في حدود الساعة التاسعة صباحا. حيث كان متواجد في حي سوريكال بباب الزوار، وبمجرد وقوفه على رصيف الطريق توجه نحوه المتهم وهو على متن مركبته. حيث صوب عليه طلقة من سلاحه ثم لاذ بالفرار بسرعة البرق. فيما أصيب هو على مستوى أعلى الساق اليمنى، إصابة طفيفة بسبب ضعف الطلقة، لبعده عن المتهم بحوالي مترين.

ومن جهته المتهم الموقوف “د.بلال” وبعد مواجهته بتهمة التعدي على عون القوة العمومية أثناء تأدية مهامه، أنكر جزءا من الوقائع. كما حاول إقناع المحكمة بأن المشاكل القائمة بينه وبين الضحية تتعلق بـ20 مليون سنتيم اقرضه له منذ حوالي 10 سنوات. معتبرا أن الدعوى كيدية لأجل تصفية حسابات لا أكثر. مضيفا المتهم أنه بيوم الوقائع كان بصدد ملاقاته للتحدث عن المبلغ المالي ناكرا واقعة الاعتداء المتابع لأجلها.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker