كل الرياضات
Trending

رالي السويد.. غياب لوب وأوجييه يسهل مهمة الجيل الجديد

يشرّع غياب بطلي العالم الفرنسيين سيباستيان لوب وسيباستيان أوجييه الباب أمام الجيل الجديد للحصول على فرصة الفوز برالي السويد الدولي، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات.

توج لوب بطل العالم 9 مرات بلقب رالي مونتي كارلو، باكورة جولات الـ “دبليو آر سي”، في يناير، في أوّل محطة له مع فريق فورد ضمن برنامج جزئي، مؤكدا للجميع أنه لم يفقد موهبته خلف المقود في سن 47 عاما ليتصدر ترتيب السائقين مع 27 نقطة.

واحتل أوجييه بطل العالم 8 مرات، وصافة ترتيب السائقين مع 19 نقطة.

لكن على غرار “سيب1” لن يكون “سيب2” متواجدا في السويد لأن هذه الجولة لا تدخل ضمن برنامجه الجزئي هذا العام مع تويوتا، رغم أن ابن الـ 38 عاما سبق وتوج على ثلوج السويد في (2013 و2015 و2016).

وباتت المسارات خالية من لوب وأوجييه ومتاحة للذئاب المتعطشة للانتصارات التي ستخوض منافسة حامية على مسارات جديدة بالكامل، تقام حول مدينة أوميا على بُعد 600 كيلومتر شمال العاصمة ستوكهولم.

يقف في الصف الأوّل بين أبرز المرشحين للفوز، حامل اللقب العام الماضي الويلزي إلفين إيفانز (33 عاما) الذي يلهث خلف تكريسه العالمي الأوّل، في سعيه لتعويض خيبة مونتي كارلو حيث خرج عن المسار خلف مقود سيارته تويوتا.

قال إيفانز “لم نبدأ العام كما أردنا، لكن مع أفضلية ضئيلة تكمن في أننا سنكون في وضع أفضل في ترتيب الانطلاق، وهو دائما ميزة في السويد”، حيث يصعب دائما افتتاح المسارات.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker