كل الرياضات
Trending

الفنلندي كالي روفانبيرا ينهي رالي السويد في الصدارة

أحرز الفنلندي الشاب كالي روفانبيرا، فوزه الثالث في بطولة العالم للراليات بإنهائه رالي السويد، الجولة الثانية لهذا الموسم، في الصدارة بعد 21 عامًا على فوزه والده هاري بهذا الرالي عام 2001 حين توج على متن بيجو 206 بسباقه الأول والوحيد في مسيرته.

واستفاد الفنلندي البالغ 21 عامًا من انسحاب منافسه وزميله في تويوتا البريطاني إلفين إيفانز في اليوم الثالث الأخير، كي يحسم الفوز الثالث في مسيرته بعد اللذين أحرزهما العام الماضي في راليي استونيا واليونان.

وفي محاولة منه لتعويض غرامة الثواني العشر التي فرضت عليه السبت بعد تعرضه لحادث استعراضي في نهاية المرحلة الخاصة الـ15 الأخيرة لليوم الثاني من المنافسات الفعلية (اقتصر اليوم الأول الخميس على مرحلة شايكداون لمسافة 6.80 كلم)، ارتكب إيفانز خطأ قيادة الأحد في المرحلة الخاصة الـ17 (الأخيرة) وخرج عن الطريق، ما أدى الى انتهاء مسعاه لإحراز فوزه السادس في بطولة العالم.

وفتح هذا الانسحاب الباب أمام روفانبيرا، 21 عامًا، للمحافظة على الصدارة التي انتزعها السبت من البلجيكي تيري نوفيل (هيونداي)، متقدمًا في النهاية على الأخير بفارق 22 ثانية، فيما حل مواطنه وزميله في تويوتا إسابيكا لابي ثالثًا بفارق 30.6 ثانية عن روفانبيرا.

وبعدما حصد 17 نقطة من الجولة الأولى لهذا الموسم بحلوله رابعاً في رالي خلف الفرنسيين الأسطوريين سيباستيان لوب وسيباستيان أوجيه تواليً، صعد روفانبيرا بعد رالي السويد الى صدارة الترتيب العام في ظل غياب البطلين الفرنسيين، رافعاً رصيده الى 46 نقطة أمام نوفيل (32) ولوب (27) والبريطاني غوس غرينسميث الذي حل خامساً في السويد (20).

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker