المنتخب الوطني
Trending

بلماضي: أتحمل مسؤولية إخفاق الجزائر في الكان

أكد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، أنه يتحمل مسؤولية الانتكاسة التي تعرض لها المحاربون، خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مؤخرا في الكاميرون.

وقال بلماضي خلال ندوة صحفية: “صحيح أنني فضلت التريث، وأخذ كامل وقتي لدراسة أسباب هذا المشوار المُخيب، لكنني أتحمل مسؤولية الإقصاء والخروج المبكر من كان الكاميرون”.

وأضاف “للأسف أعتقد أننا دفعنا ثمن التحضيرات المتذبذبة لكان الكاميرون، خصوصا أنها كانت في ظروف كارثية، في ظل تأخر عدد من اللاعبين في الالتحاق بنا، إلى جانب إصابة البعض بفيروس كورونا”.

وتابع بلماضي “حدثت الكثير من الأمور التي أربكت حساباتنا في معسكر قطر، ومن بينها حالات الإصابة بفيروس كورونا، ففي معسكر قطر كان لدينا 5 لاعبين فقط لم يصابوا بهذا الفيروس، فيما عانى البقية بين طاقم فني وإداري وطبي من الإصابة”.

وواصل “اللعب في تلك الظروف الصحية أربكنا كثيرا، خصوصا أننا أصبحنا نستيقظ كل صباح ونحن خائفون من تحديد قائمة اللاعبين المتاحين، بسبب الفيروس اللعين”.

وأشار بلماضي، إلى أن إجراء مباراة سيراليون في توقيت متقدم، أثر كثيرا على مستوى المحاربين في أولى مبارياتهم، وتسبب في خروجهم بالتعادل السلبي بسبب الحرارة المرتفعة، والأداء الدفاعي للخصم.

وأردف “المتابع لمشوارنا، يؤكد أننا أكثر منتخب صنع فرصا أمام المرمى، لكننا للأسف لم نتمكن من التسجيل، وهذا الأمر ساهم أيضا في خروجنا من الدور الأول”.

كما وجه مدرب المنتخب القطري السابق، انتقادات لاذعة لهيئة التحكيم، على مستوى الاتحاد الإفريقي، بسبب إسناد مهمة إدارة مباراة فريقه أمام غينيا الاستوائية في الكان، إلى حكم من جواتيمالا.

واستمر “تعيين حكم من جواتيمالا لإدارة مباريات في أفريقيا، أمر غير مفهوم تماما، صحيح أن المباراة تلعب بين اللاعبين، لكن هذا الشخص كان يحاول أكلنا في كل مرة كنا نحاول التحدث معه، فما بالك الاحتجاج على قراراته”.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker