النشرة المحلية
Trending

توفير كافة التسهيلات لدعم المؤسسات الإنتاجية وترقية التصدير

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق بولاية الوادي أن الدولة توفر كافة التسهيلات لدعم المؤسسات الإنتاجية الوطنية وترقية التصدير.

وأوضح الوزير لدى استماعه لإنشغالات متعاملين اقتصاديين خلال إشرافه على افتتاح الصالون الدولي للمنتوجات الوطنية “إنتاج وتصدير” في طبعته الثانية ” أن الدولة توفر كافة التسهيلات لدعم المؤسسات الإنتاجية الوطنية وترقية فرص التصدير، في إطار التوجهات الرامية إلى تفعيل حركية الإقتصاد الوطني، تجسيدا للرؤية الإقتصادية الجديدة التي يتبناها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص ترقية نشاط المؤسسات الإنتاجية الوطنية باعتبارها تشكل إضافة للثروة الإقتصادية الوطنية.

وأكد السيد رزيق في ذات السياق أيضا أن القطاع يولي أهمية قصوى لمسألة الدعم اللوجيستي سيما منه النقل البري للبضائع ، بما يسمح بتطوير حركية تصدير المنتوج الوطني على مستوى المعابر الحدودية البرية، وذلك في إطار المبادلات التجارية مع البلدان المجاورة.

ويشارك في هذه التظاهرة الإقتصادية التجارية التي تحتضنها الخيمة العملاقة للعروض بالمركب السياحي “الغزال الذهبي” نحو 72 عارضا  الذين يمثلون متعاملين اقتصاديين من أصحاب المؤسسات الصناعية المنتجة (محلية ووطنية ) بالقطاعين العمومي والخاص بهدف التعريف بالمنتوج الوطني، بما يساعد على إبرام اتفاقيات شراكة مع المتعامل الأجنبي لفتح سوق حقيقية للتصدير ، كما أوضح لـ”وأج” المدير العام لمؤسسة الفهد للخدمات، فيصل حوامدي.

وتم انتقاء العارضين في هذا الصالون من الشركات الوطنية الرائدة بالقطاعين (العمومي والخاص) المهتمة بتقديم منتوج وطني قابل للتصدير، سيما المنتوجات التي تعرف طلبا واسعا بالأسواق العالمية خصوصا السوق الإفريقية، يضيف ذات المتحدث.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker