المنتخب الوطني
Trending

سليماني يكسر رقم ماجر التاريخي في الدوري البرتغالي

نجح الدولي الجزائري إسلام سليماني، نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في تسجيل رقم قياسي جديد يضاف إلى إنجازاته الكبيرة خلال مسيرته الكروية المميزة لحد الآن، عندما سجل هدفه الـ49 في الدوري البرتغالي، ليتجاوز رقم الأسطورة الحيّة لكرة القدم الجزائرية، رابح ماجر، الذي ذاع صيته خلال فترة لعبه لنادي بورتو البرتغالي.

وسجل سليماني (33 عامًا) أول أهدافه بعد عودته إلى سبورتينغ لشبونة في الميركاتو الشتوي الماضي، في مواجهة ماريتيمو (1-1)، السبت الماضي، على ملعب “ستاديو دوس باريروس”، لحساب الجولة الـ24 من بطولة الدوري البرتغالي.

وسجل سليماني 49 هدفا مع تقديمه 15 تمريرة حاسمة في الدوري البرتغالي، وذلك خلال 85 مباراة لعبها في فترتيه الأولى والثانية مع سبورتينغ لشبونة حتى الآن؛ إذ دافع عن ألوان النادي في فترته الأولى من 2013 إلى 2016، ثم عاد إليه في 31 جانفي الماضي.

وفي المقابل، سجل الدولي الجزائري السابق رابح ماجر، 48 هدفا في الدوري البرتغالي مع فريقه السابق بورتو، خلال 108 مباريات خاضها مع النادي البرتغالي في فترتين؛ الأولى من 1985 إلى 1987، والثانية من 1988 إلى 1991، تخللتهما فترة إعارة إلى نادي فالنسيا الإسباني موسم 1987-1988، وأضاف سليماني رقما قياسيا آخر إلى سجلاته، بعد أن نجح قبل أشهر في كسر الرقم القياسي الجزائري لأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني، والذي كان بحوزة الدولي السابق عبد الحفيظ تاسفاوت برصيد 36 هدفا. ويملك سليماني في رصيده حاليا 40 هدفا في 84 مباراة دولية، مع 21 تمريرة حاسمة.

يذكر أن سبورتينغ يحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري البرتغالي بعد أن رفع رصيده إلى 58 نقطة، خلف المتصدر بورتو الذي يملك 63 نقطة.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker