كل الرياضات
Trending

باستيانيني يحرز جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية

أحرز الدراج الإيطالي إينيا باستيانيني (دوكاتي-غريزيني) الأحد باكورة انتصاراته في بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي، في الجولة الاولى للعام الجديد على حلبة لوسيل الدولية في قطر.

وحقق باستيانيني في عامه الثاني في الفئة الملكة وقتاً قدره 42:13.198 دقيقة متقدماً بفارق 0.346 ثانية عن الجنوب إفريقي براد بيندر (كا تي أم) وبفارق 1.351 ثانية عن الاسباني بول إسبارغارو (هوندا).

قال باستيانيني المنتشي بفوزه “أعتقد الآن أنه أمر لا يصدق”، مضيفاً “في النهاية، كان بول قريباً مني. لقد فهمت أنه يمكنني الآن محاولة الفوز بالسباق، وتخطيت بول عند المنعطف الأوّل بعد خروجه عن المسار التسابقي”.

وأشاد باستيانيني بمؤسس الفريق فاوستو غريزيني، بطل العالم مرتين في فئة 125 سنتم مكعب والذي توفي عن 60 عاماً العام الماضي بسبب فيروس كورونا، قائلاً “أهدي هذا الفوز لفاوستو. لقد دفعني كثيراً من السماء، وهو أمر رائع لكل الفريق. أعتقد أننا كنا جميعاً نبكي”.

ولم يتمكن بطل العالم ست مرات الاسباني مارك ماركيس (هوندا) الذي عانى من مشكلات جسدية في العام الماضي من احتلال أفضل من المركز الخامس خلف اسباني آخر أليكس إسبارغارو، فيما وصل حامل اللقب الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) تاسعاً.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker