كل الرياضات

فيرستابن يهيمن ويتوج بطلا في مونتريال

أسماء وخصائص مختلفة

لم يأت سباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة الثامنة ببطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى “فورمولا1″، بجديد على مستوى البطل، حيث توج الهولندي ماكس فيرستابن “سائق ريد بول”، حامل القب آخر عامين، بالسباق الذي جرى اليوم الأحد، على حلبة “جيل فيلنوف” في مونتريال، ليواصل التحليق بعيدا في الصدارة.

ونجح صاحب الـ25 عامًا في تحقيق الانتصار السادس له هذا الموسم في بطولة العالم، والرابع على التوالي، ليرفع بذلك عدد انتصاراته إلى 41 معادلاً رقم الأسطورة البرازيلي السابق، آيرتون سينا، الذي حصد بطولة العالم 3 مرات مع فريق ماكلارين أعوام 1988، و1990، و1991.

وتفوق فيرستابن في السباق البالغ طوله 2.305 كلم على مدار 70 لفة، بزمن قدره ساعة و33 دقيقة و58 ثانية، و348 جزءًا من الألف من الثانية، بفارق 9 ثوان و570 جزءًا من الألف، عن الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين، سائق فريق “أستون مارتن” الذي حل ثانيًا.

بينما أكمل منصة التتويج البريطاني لويس هاميلتون “سائق مرسيدس”، بطل العالم 7 مرات منها 4 متتالية “2017-2020″، بعد أن حل ثالثًا بفارق 14 ثانية و168 جزءا من الألف.

بهذا الانتصار، يواصل السائق الهولندي التحليق منفردا في صدارة ترتيب بطولة العالم، حيث أضاف 25 نقطة لرصيده الذي أصبح 195، ويعمق الفارق مع زميله في الفريق، المكسيكي سرخيو “تشيكو” بيريز، صاحب الوصافة إلى 69 نقطة.

وسينطلق سباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة، في الثاني من يوليو المقبل على حلبة (ريد بول سبيلبرج).

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker