تمكّنت المنصة الرقمية لشركات التأمين الخاصة بفرع التأمين على السيارات منذ إنشائها سنة 2022 من معالجة 634731 شكوى بقيمة 82.35 مليار دج.
قال رئيس الإتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، يوسف بن ميسية، لمجلة “إنجازات”. أنّه منذ إطلاق منصة “e-recours”، تم معالجة 2027 شكوى يوميا. مشيرا إلى أنّ 116.394 شكوى بقيمة 38.6 مليار دج تتعلق فقط بالحوادث المسجلة في 2023”.
وتعتبر منصة “e-recours”، التي تمّ إنشاؤها في أكتوبر 2022 تحت إشراف الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين. مبادرة تندرج ضمن إستراتيجية التحول الرقمي لقطاع التأمين بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبحسب المسؤول ذاته، توفّر منصة “e-recours” مزايا فيما يتعلق بالحوكمة من خلال مركزة البيانات وتسهيل المتابعة والرقابة. وتحسين إدارة المخاطر، وتعزيز التعاون والتنسيق، وتوفير التقارير والتحليلات ذات الصلة.