النشرة المحلية

هذه شروط المشاركة في امتحانات الترقية للرتب الادارية

أسماء وخصائص مختلفة

من المنتظر أن تنظم وزارة التربية الوطنية مسابقة ترقية شهر جويلية القادم خاصة بالرتب الادارية،وتشمل المسابقة رتبة مفتشو التربية الوطنية تخصص مواد. يترشح لها الأساتذة المبرزون الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية، والأساتذة المكونون في التعليم الثانوي. الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية.

كما تشمل رتبة مفتش التعليم المتوسط تخصص مواد، يترشح له الأساتذة المكونون في التعليم المتوسط الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية .إضافة الى مفتش التعليم الإبتدائي (تخصص مواد)، يترشح له الأساتذة المكونون في المدرسة الابتدائية الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية

وكذا مدير ثانوية يترشح لها نظار الثانوية المنحدرين من رتبة أستاذ التعليم الثانوي. الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة. على الأقل عند تاريخ اجراء الامتحان المهني.

وناظر ثانوي يترشح لها أساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة،وكذا المستشارون الرئيسيون للتربية الحاصلون. على شهادة ليسانس أو شهادة معادلة. لها الذين يثبتون 5 سنوات. من الخدمة الفعلية بهذه الصفة والمنحدرون من سلك التعليم.

كما تشمل المسابقة على رتبة مدير متوسطي يترشح لها المستشارون الرؤساء للتربية الذين يثبتون 5 سنوات. من الخدمة الفعلية بهذه الصفة،والمستشارون الرئيسيون. للتربية الذين يثبتون (07) سبع سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة. و المنحدرون من أسلاك التعليم .

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker