النشرة المحلية

الذكاء الاصطناعي لزيادة إنتاج السمك وتنوعه في الجزائر

أسماء وخصائص مختلفة

تملك الجزائر شريطا ساحليا، يمتد على مسافة 1200 كلم، وثروة سمكية لا يستهان بها، لكن يحتاج ذلك إلى إطار عمل وسياسية للأنشطة البحرية، واستغلال التقنيات الحديثة لإعطاء نظرة عامة وشاملة حول بعض الأنواع السمكية، وكنوز أعماق مياه البحر وطبيعة كل منطقة منه.
ورغم اتجاه الجزائر نحو مشاريع تربية المائيات، إلا أن بعض المشاكل المتعلقة سواء بالحفاظ على الأنواع السمكية والمرجان، التي يسببها التلوث، والتغير البيئي والمناخي، استدعت تشجيع بعض البحوث والابتكارات والمشاريع المصغرة المقرونة في الغالب بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
وفي هذا السياق، برنامج “الاقتصاد الأزرق الصيد البحري وتربية المائيات”، وبالتنسيق مع وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية والاتحاد الأوربي، الفائزين الشباب في جائزة “هاكاثون ديجيتال بلو هاك”.
ويهدف برنامج “الاقتصاد الأزرق والصيد البحري وتربية المائيات” المموّل من طرف الاتحاد الأوروبي، تنمية الاقتصاد الجزائري في ما يتعلق بالثروة السمكية، وكل الخدمات والوظائف والتجارات المتعلقة بالشريط البحري للجزائر، وهذا تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية لـ”الاقتصاد الأزرق” لسنة 2030، وللتمكين من فرص استثمار جديدة لصالح المجتمعات الساحلية.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker