المنتخب الوطني
Trending

ديربي تونس يخلص جمال بلماضي من كابوس الـ19 شهرا

تخلص منتخب الجزائر ومدربه جمال بلماضي من شبح استمر 19 شهرا كاملا، وذلك بعد مواجهة تونس الودية الأخيرة.

وكان منتخب محاربي الصحراء واجه شقيقه التونسي وديا على أرضه مؤخرا، في إطار استعدادات المنتخبين لانطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في شهر سبتمبر المقبل، وانتهى اللقاء بفز الجزائريين بهدفين دون رد.

وتمكن جمال بلماضي من خوض المباراة بدفاعه المثالي بعد طول انتظار، من خلال تواجد كل من الحارس رايس وهاب مبولحي، وأمامه يوسف عطال كظهير أيمن، ورامي بن سبعيني كظهير أيسر، وجمال الدين بلعمري وعيسى ماندي في محور الدفاع.

بالفيديو.. عطلة رياض محرز تثير الجدل حول مستقبل هالاند
وهذا الأمر لم يحدث لمنتخب الجزائر منذ شهر نوفمبر 2019، وبالتحديد خلال مُباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022 التي ستقام في الكاميرون، والانتصار الذي عاد به محاربو الصحراء من بوتسوانا حينها بهدف دون رد.

ووفقا لمقربين من بلماضي، فإن الرجل الأول في الطاقم الفني لأبطال القارة السمراء عبر عن سعادته بالتخلص من هذا الإشكال الذي كان يُثير قلقه كثيرا، خاصة أن تشكيلته مُقبلة على تصفيات كأس العالم.

وأكد مدرب الجزائر أن تشكيلته كانت بحاجة لاسترجاع التنسيق فيما بين عناصرها، وبصفة خاصة في الخط الخلفي الذي يُعتبر الركيزة الأهم في خطته، لأنه هو الذي يسمح للمُهاجمين باللعب بكل حرية باعتبارهم يعون أن ظهورهم محمية بأفضل طريقة ممكنة، من أجل حسم الأمور.

يذكر أن منتخب الجزائر يلعب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي والنيجر.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker