كورونا
Trending

الحبس من سنة إلى 10 سنوات للمتورطين في تسريب مواضيع وأجوبة البكالوريا

صرح النائب العام المساعد لدى مجلس قضاء الجزائر العرابي الطاهر  خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى انه سيتم فرض عقوبات صارمة على المتورطين في تسريب مواضيع وكذا اجوبة البكالوريا.

وأوضح العرابي الطاهر ان قانون العقوبات حدد الضمانات اللازمة لتفادي أي فعل من شأنه المساس بمصداقية الامتحانات الرسمية. بما فيها شهادة البكالوريا.

كما كشف النائب العام المساعد ان المتورطون في تسريب مواضيع وأجوبة الباك يواجهون عقوبة من سنة إلى 3 سنوات وغرامة مالية من 100 ألف دينار إلى 300 ألف دج. وهذا وفق نص قانون العقوبات في المادة 253 مكرر 6.

وأكد العرابي الطاهر ان هذه العقوبات لكل من من يقوم سواء قبل أوبعد امتحان “الباك”. بنشر أوتسريب مواضيع أوأجوبة الامتحانات “السانكيام” أو “البيام” أومسابقات التعليم العالي.

في حين يواجه الشخص الذي يستعمل هوية مترشح آخر في اختبار امتحان الباك ،تسلط عليه نفس العقوبة. أي الحبس من سنة إلى 3 سنوات وغرامة مالية من 100 ألف دج إلى 300 ألف دج.

وقال النائب العام المساعد ان عقوبات مشددة على الأشخاص المكلفين بتحضير وتأطير أوالاشراف على امتحانات البكالوريا. الذين ثبت تورطهم في تسريب مواضيع أوأجوبة الامتحانات.

حيث حددت العقوبة بالحبس من 5 إلى 10 سنوات وغرامة مالية من 500 ألف دج إلى مليون و500 ألف دج غرامة نافذة.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker